أخبار كليكميداني

“مُسيرة” تستهدف دراجة نارية وتودي بحياة سائقها بريف حلب

“مُسيرة” تستهدف دراجة نارية وتودي بحياة سائقها بريف حلب

 

قتل سائق دراجة نارية على طريق بلدة بزاعة بريف حلب الشرقي، نتيجة استهدافه بطائرة مسيرة، يعتقد أنها تابعة لما يسمى “التحالف الدولي”.

وبحسب المعلومات، تم استهداف صاحب الدراجة بأربعة صواريخ من “طراز نينجا”، ضمن مناطق سيطرة الاحتلال التركي والفصائل المسلحة الموالية له، في ريف حلب الشرقي.

وذكرت مصادر محلية، أنه تم استهداف السائق على الطريق الواصل بين بزاعة والباب شرق حلب ما أدى لمقتله ويدعى “همام أبو أنس” وإصابة شخص مدني كان بالقرب من مكان الاستهداف، ويدعى “عدنان الدريعي”.

8 24

يذكر أن العديد من الطائرات المسيرة التابعة لـ “التحالف الدولي”، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، تحلّق باستمرار في شمال سورية، ويكرر “التحالف الدولي” عملياته العسكرية سواء بإطلاق صواريخ ذكية من الطائرات المسيّرة أو الحربية، أو بعمليات إنزال جوي، بحجة استهداف مواقع تنظيم “داعش”، حيث تسببت غاراته وقوع ضحايا مدنيين.

اقرأ أيضاً: خلافات حول تهريب البشر.. اقتتال جديد بين فصائل أنقرة في الحسكة يتسبب بوفاة طفلين

وكانت أعلنت الولايات المتحدة في 4 نيسان الماضي، أنها نفذت غارة جوية طالت موقعاً بريف محافظة إدلب، ما أدى لمقتل المدعو “خالد أحمد الجبوري”، المسؤول عن التخطيط لهجمات تنظيم “داعش” في أوروبا، حسب زعمها.

وبتاريخ 29 نيسان الماضي، تم استهداف مقر عسكري تابع لما يسمى “فصيل جيش الشرقية” التابع لقوات الاحتلال التركي، على طريق قرية مسكة – سنديانكه بريف عفرين شمال غربي محافظة حلب، بصاروخ نتج عنه تدمير الموقع ومقتل شخص.

وكانت استهدفت طائرة مسيرة أيضاً يُعتقد أنها تابعة لـ “التحالف الدولي”، في 3 أيار الماضي، شخصاً في محيط بلدة قورقانيا بريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى مقتل شخص مدني.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى