أخبار كليكميداني

إصابات بين المدنيين.. أبناء العشائر يستهدفون “قسد” في أرياف دير الزور

إصابات بين المدنيين.. أبناء العشائر يستهدفون “قسد” في أرياف دير الزور

 

شن مقاتلو العشائر العربية هجمات مسلحة على مواقع ميليشيا “قسد” في ريف دير الزور فجر الثلاثاء، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف “قسد” التي ردت عبر إطلاق قذائف هاون على منازل المدنيين في المنطقة وسقوط عدد من القذائف على مدينة الميادين شرق دير الزور، أدت إصابات في صفوف المدنيين.

اقرأ أيضاً: قرب القاعدة الأمريكية.. مقتل عدد من عناصر “قسد” بهجوم لمقاتلي العشائر شرق دير الزور

وأكدت مصادر محلية لـ كليك نيوز، أن الهجمات المسلحة لمقاتلي العشائر جاءت في بلدات الحوايج وذيبان بالريف الشرقي، حيث استمرت الاشتباكات بين الطرفين بالقرب من جسر مدينة الميادين لساعات، تلاها إطلاق قذائف هاون من قبل “قسد” سقطت على منازل المدنيين في مدينة الميادين الواقعة تحت سيطرة الجيش السوري مع ورود أنباء عن إصابة ثلاثة مدنيين.

إصابات بين المدنيين.. أبناء العشائر يستهدفون "قسد" في أرياف دير الزور
إصابات بين المدنيين.. أبناء العشائر يستهدفون “قسد” في أرياف دير الزور

وفي الريف الشمالي الشرقي، شن مقاتلو العشائر العربية هجوماً بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على حواجز عسكرية تابعة لـ “قسد” في بلدات المويلح والحصين، لترد الأخيرة باعتقال عدد من أبناء تلك البلدات بتهمة الانتماء لمقاتلي العشائر.

اقرأ أيضاً: مقتل ثلاثة قياديين من “قسد” في انفجار سيارة بريف دير الزور

وفي الريف الغربي شهدت بلدات الصعوة والزغير هجمات مسلحة لمقاتلي العشائر العربية فجر الثلاثاء، بالأسلحة الرشاشة على مقرات عسكرية تابعة لـ “قسد” ونجحت في السيطرة على أحد النقاط في بلدة الزغير وطرد عناصر قسد منها.

اقرأ أيضاً: بالتزامن مع تكثيف هجمات العشائر ضدّها.. واشنطن تدخل على خط المصالحة بين الأطراف المتحاربة

ويشهد ريف دير الزور الواقع تحت سيطرة ميليشيا “قسد” انتفاضة عشائرية منذ آب الماضي، حيث تحاول العشائر العربية طردها من المنطقة وفرض سيطرتها بعد الممارسات التعسفية لها ضد المكون العربي في المنطقة.

فاروق المضحي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى