أخبار كليكميداني

مطار حلب الدولي يخرج عن الخدمة جراء عدوان إسرائيلي

مطار حلب الدولي يخرج عن الخدمة جراء عدوان إسرائيلي

 

شن العدو الإسرائيلي، عدواناً جديداً استهدف مطار حلب الدولي، ما تسبب بخروجه عن الخدمة.

وذكر مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة الرابعة والنصف من فجر الإثنين، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية، مستهدفاً مطار حلب الدولي”.

وأضاف المصدر، أن العدوان أدى إلى حدوث أضرار مادية بمدرج المطار وخروجه عن الخدمة.

في السياق، أشارت المؤسسة العامة للطيران المدني، في بيان لها، إلى أنه وبسبب العدوان الإسـرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي فجر الإثنين، وخروجه عن الخدمة، تقرر تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر المطار “قدوم ومغادرة” لتصبح عبر مطاري دمشق، واللاذقية.

ودعت المؤسسة المسافرين لترتيب أمور سفرهم ونقلهم، ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية والتواصل مع إدارة المطار لأي استفسار.

اقرأ أيضاً: عدوان جديد يستهدف محيط دمشق.. المطار يعمل كالمعتاد ولم يتعرض لأضرار

وأكدت المؤسسة، أن الكوادر الفنية والهندسية والإدارية، باشرت الكشف عن الأضرار التي لحقت بمدرج المطار وإزالة آثار العدوان تمهيداً لإصلاحها بالتعاون مع شركاتنا الوطنية المعنية.

يذكر أن هذا العدوان الإسرائيلي على سورية يعتبر التاسع عشر خلال عام 2023، وكان العدو الإسرائيلي، شن عدواناً استهدف نقاطاً في محيط العاصمة دمشق، في 22 آب الجاري، ما أدى لإصابة عسكري.

وكان استشهد عسكري، في 2 أيار الفائت، إثر عدوان إسرائيلي، استهدف مطار حلب الدولي، وأدى إلى خروجه عن الخدمة.

وفي 22 آذار الفائت، نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً بالصواريخ استهدف من خلاله مطار حلب الدولي، ما أدى إلى وقوع بعض الأضرار المادية في المطار.

وتطالب سورية باستمرار، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، بإدانة الهجمات الإسرائيلية، واتخاذ إجراءات لردعها وضمان عدم تكرارها.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى