مجتمعخدميمحلي

محروقات: بإمكان المغترب الحصول على ما يريد من بطاقات البنزين ولن تؤثر على مخصصات أصحاب الرسائل

محروقات: بإمكان المغترب الحصول على ما يريد من بطاقات البنزين ولن تؤثر على مخصصات أصحاب الرسائل

 

بدأت وزارة النفط قبل أيام، العمل بخدمة بطاقة زائر مسبقة الدفع بالعملة الأجنبية التي تمكن السوريين المغتربين والزوار العرب والأجانب القادمين الى سورية من تعبئة مادة البنزين لآلياتهم.

وبيّن مدير عام شركة محروقات “مصطفى حصوية”، أنه تمّ تسليم المصرف التجاري السوري ٤٠٠٠ بطاقة زائر مسبقة الدفع بالعملة الأجنبية وخلال الأيام القادمة سيتم تسليمه ٤٠٠٠ بطاقة أخرى، ليتم بيعها للمغتربين السوريين والأجانب العرب القادمين إلى سورية ليتمكّنوا من تعبئة آلياتهم بمادة البنزين.

مضيفاً أنه تم توزيع بطاقة الزائر في جميع المنافذ الحدودية وكذلك فروع المصرف التجاري السوري.

وحول كميات البنزين المتاحة للبطاقة مسبقة الدفع، أشار مدير محروقات، لصحيفة “الثورة”، أنه تم تزويد جميع محطات الوقود في المحافظات بكمية تبلغ ٢٠٠٠ ليتر من البنزين مخصصة لبطاقة الزائر قابلة للزيادة في حال الحاجة وهي متوفرة بشكل دائم ولن تؤثر على الكميات المخصّصة للبطاقات التي تتم تعبئتها بموجب رسالة.

اقرأ أيضاً: تبدأ من اليوم.. النفط توضح الآلية الجديدة لتوزيع مادة البنزين والمازوت المباشر

ولفت إلى أنه بإمكان الزائر الحصول على عدد غير محدد من البطاقات وتعبئة آليته بموجب البطاقة دفعة واحدة أو على دفعات، مشيراً إلى أنه سيتم تقييم التجربة خلال الشهر الأول من استخدام البطاقة ومراقبة الكميات والبطاقات التي تم بيعها.

يذكر أن وزارة النفط، أصدرت في 21 حزيران الفائت، بطاقة زائر مسبقة الدفع بالعملة الأجنبية، لتعبئة مادة البنزين أوكتان ٩٠ لآلياتهم من كافة محطات الوقود العاملة العامة والخاصة وأوكتان ٩٥ من محطات الوقود التي تبيع هذه المادة الموجودة في المحافظات وعلى الطرق العامة.

وبحسب الوزارة، يمكن شراء بطاقة او أكثر من جميع منافذ البيع العائدة للمصرف التجاري السوري بكل فروعه بالمحافظات والكوات المتواجدة على المنافذ الحدودية، وهي بكمية ٢٠٠ لتر صالحة لمدة ثلاثة أشهر يتم تفعيلها بمجرد الدخول إلى النافذة الإلكترونية وإدخال رقم البطاقة.

ووفق الوزارة، يبلغ سعر اللتر الواحد دولار وعشرة سنتات للأوكتان ٩٠ ودولار و٢٠ سنت للأوكتان ٩٥.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى