أخبار كليكميداني

“مجهولون” يستهدفون منزل أحد شيوخ قبيلة “العكيدات” بريف دير الزور

“مجهولون” يستهدفون منزل أحد شيوخ قبيلة “العكيدات” بريف دير الزور

 

استهدفت عناصر مجهولة فجر السبت، منزل “جميل رشيد الهفل” أحد شيوخ قبيلة “العكيدات” في قرية “مويلح” بريف دير الزور الشمالي.

وأوضحت مصادر محلية لـ كليك نيوز، أن الاستهداف تم عبر الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، ليتدخل عدد من أبناء القرية، وتدور اشتباكات عنيفة، استمرت لأكثر من 15 دقيقة بدون وقوع إصابات.

اقرأ أيضاً: “قسد” تختطف أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بريف دير الزور

وشهدت مناطق انتشار ميليشيا “قسد” من قبل حوادث مماثلة واغتيالات لشيوخ ووجهاء العشائر بريف دير الزور، منهم، الشيخ “مطشر حمود الهفل”، وهو أحد أبرز شيوخ قبيلة “العكيدات” بريف دير الزور بعد استهداف سيارته في بلدة “الحوايج” شرق دير الزور، وقبل ذلك اغتيل الشيخ “علي سلمان الويس” أحد وجهاء قبيلة “البكارة” وغيرهم.

يذكر أنه جرى تداول معلومات عن ضلوع ما يسمى “مجلس دير الزور العسكري” الذي يقوده المدعو “أحمد الخبيل” المعروف باسم “أبو خولة” خلف هذه الاغتيالات، بهدف إبقاء المنطقة في حالة توتر، ولزعزعة الأمور وعدم استقرارها، وهو ما يتيح سهولة التدخل في شؤون أبناء القرى والبلدات.

ولا يقف الأمر عن هذا الحد، بل شهدت مناطق انتشار ميليشيات “قسد” كثير من حالات الخلافات العشائرية في مخطط بدأت “قسد” بتنفيذه ضمن مناطق انتشارها في عموم الجزيرة السورية.

مالك الجاسم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى