اقتصاد

لأول مرة منذ 20 عاماً.. حلب تحتض 500 رجل أعمال في معرض خان الحرير

لأول مرة منذ 20 عاماً.. حلب تحتض 500 رجل أعمال في معرض خان الحرير

 

انطلقت في محافظة حلب فعاليات معرض خان الحرير التخصصي التصديري للألبسة والجلديات، والذي يعتبر الأول من نوعه الذي يقام في المدينة منذ حوالي 20 عاماً.

وافتتح المعرض، وزير الصناعة، الدكتور عبد القادر جوخدار، الذي أشار إلى مشاركة 150 صناعياً ومنتجاً، ودعوة أكثر من 450 رجل أعمال من دول عربية شملت العراق والأردن والكويت والسعودية واليمن وليبيا ولبنان.

وبيّن وزير الصناعة، أن هذا المعرض هو تظاهرة اقتصادية كبيرة تشهدها حلب وسورية، وقد أبرز تطور وازدهار الصناعة السورية التي عادت لألقها.

ولفت إلى أن الصناعات المتواجدة من خلاله سواء في مجال الأقمشة أو التريكو والنسيج والجلديات تدل على أن عجلة الإنتاج الصناعي مستمرة في الدوران.

33 4

وأضاف “جوخدار”، أن وجود رجال أعمال عرب، والذين حضروا للاطلاع على واقع الصناعة السورية وعلى العروض المقدمة من خلال المعرض يفتح آفاقاً للتصدير، كون المعرض تخصصي تصديري، وهناك آفاق واسعة لعقد الصفقات بين المشاركين والزوار العرب.

اقرأ أيضاً: عادات فطور يوم الجمعة تختفي.. الفول والفلافل يغيبان عن موائد السوريين

بدوره أكد المهندس فارس الشهابي رئيس غرفة صناعة حلب، أن الغرفة أرادت من خلال المعرض إعادة حركة المعارض لمدينة حلب العاصمة الصناعية والاقتصادية السورية، مضيفاً، هذا أول وأكبر معرض بهذا الحجم منذ عقود من الزمن.

ولفت “الشهابي”، إلى أنه تم تذليل العديد من المصاعب وإقامة المعرض الذي شهد اقبالاً كبيراً للمشاركة فيه، حيث يوجد إضافة للمشاركين، 100 آخرين ظلوا على قائمة الانتظار.

34 5

وكشف رئيس غرفة صناعة حلب، أن المعرض الصيفي القادم سيكون أكبر، بالإضافة للتخطيط لإقامة سلسلة من المعارض، لكي تعم الفائدة على الجميع.

ولفت “الشهابي”، إلى وصول طائرتين تحملان 200 رجل أعمال من العراق، ووصول العديد من الطائرات على متنها رجال أعمال من عدة دول عربية، ومن المتوقع أن يصل العدد الإجمالي لحوالي 500 رجل أعمال عربي.

35 6

وقال “الشهابي” هذا المعرض يعد من أكبر المعارض، ويسهم في زيادة حركة المطار الجوية وإشغال الفنادق والمطاعم والأسواق، وبالتالي تقديم المساعدة للعاصمة الصناعية، وهذا لا يتم تحقيقه إلا بإقامة مثل هذه المعارض.

وأضاف، إن المعرض هو فرصة للمشاركة من كل المحافظات السورية لتمكين لعرض المنتجات وتحقيق الفائدة لجميع الفعاليات الاقتصادية، ولاسيما أنها معارض تصديرية وذلك بحضور زوار من عدة دول عربية.

يذكر أن المعرض، الذي يقام بدورته الخامسة، تقيمه غرفة صناعة حلب في الفترة ما بين الـ 24 والـ 27 من الشهر الجاري على أرض المدينة الرياضية بالحمدانية، ويضم مختلف أنواع الألبسة والنسيج والأحذية والجلديات والحقائب والشرقيات ومستلزمات الإنتاج.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى