رياضة

قبل اجتماع الغد.. رئيس لجنة المسابقات يشرح أسباب رفض تأجيل الدوري الممتاز ويوضح فوائد الأولمبي

قبل اجتماع الغد.. رئيس لجنة المسابقات يشرح أسباب رفض تأجيل الدوري الممتاز ويوضح فوائد الأولمبي

 

شرح رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم “طلال بركات” بتصريح خاص لـ كليك نيوز، أسباب رفض الاتحاد تأجيل الدوري الممتاز إلى وقت لاحق.

مبيناً أن اتحاد اللعبة يُقدِّر ظروف الأندية ولكنه لن يسمح بانعكاس تلك الظروف كغياب السيولة المادية وانعدام الاستقرار الإداري على سيرورة مسابقاته بعد أن قامت عدة أندية بإجراء تعاقداتها وإطلاق تحضيراتها للموسم المقبل.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد أن وجهة نظر الأخير قد تم شرحها لكافة مندوبي الأندية خلال فعاليات الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم والتي عُقدت أمس الأحد كما سيتم شرحها مجدداً خلال الاجتماع الذي يقام صباح غد الثلاثاء مع مندوبي الأندية بعد أن تمت مطالبة كل نادي بإرسال كتاب خطي لتوضيح موقفه.

وأشار “بركات” إلى طلب الاتحاد من ممثلي الأندية الاجتماع مع لجنة المسابقات لتوضيح أسباب إقرار انطلاق دوري المحترفين بتاريخ 25 آب الجاري مع شرح الأضرار التي سيخلِّفها أي قرار بالتأجيل على الأندية وكذلك اتحاد اللعبة على حدٍّ سواء، ولاسيما على الأندية التي ستتضرر من التأجيل الذي سيؤدي إلى ضغط المباريات.

وبيَّن “بركات” أسباب رفض التأجيل مؤكداً أن إعداد روزنامة المسابقات ليس بالمسألة المعقدة لأن قسم المسابقات يرسم الروزنامة وفق مدة تقدر بتسعة أشهر مع الأخذ بالحسبان التوقفات الدولية والمشاركات الخارجية لأنديتنا المحلية.

اقرأ أيضاً: بعد واقعة “مدنية”.. فلتان “الميركاتو” لغز يستدعي الصمت!

موضحاً أن التأجيل يعني اختصار عدة أسابيع من عمر الروزنامة وهذا أمر صعب لأن ضغط المباريات لن يكون متاحاً في كافة الأوقات ولا سيما خلال شهر رمضان المبارك كما أن التأجيل يعني التأخير في إنجاز الروزنامة وهو أمر يتضارب مع المشاركات المنتظرة لمنتخبنا الوطني الأول.

وفيما يخص الدوري الأولمبي الذي يلقى اعتراضات كثيرة بعد أن أقرّه اتحاد اللعبة اعتباراً من الموسم المقبل، قال “بركات” إن إقرار هذه المسابقة جاء بناءً على رؤية مشتركة بين لجنة المسابقات ولجنة التطوير وبتوجيه من مجلس إدارة الاتحاد بعد أن تم لحظ تسرب عدد كبير من لاعبي مواليد 2004/2003/2002/2001.

حيث يشارك المميزون جداً من أبناء هذه المواليد مع أندية الدرجة الممتازة والأقل تميزاً مع أندية الدرجة الأولى فيما تنتهي مسيرة عدد كبير من لاعبي هذه المواليد نتيجة عدم وجود فرصة لهم.

رغم أن الكثير من هؤلاء اللاعبين قادرين على تشكيل رافد أساسي لفرق النادي بعدة فئات وعليه فقد اتخذ اتحاد كرة القدم قراره بإطلاق هذه المسابقة بهدف دعم منتخباته الوطنية، ولاسيما الأولمبي والرجال لأن عدد المباريات التي يلعبها اللاعب في كل موسم تمثل عاملاً أساسياً في تطوره.

وختم رئيس لجنة المسابقات حديثه بالتأكيد على أن الدوري الأولمبي في الموسم المقبل لن يشهد أي هبوط لأي نادي لكن المشاركة فيه ستكون إلزامية مع إمكانية إقرار الهبوط في هذه المسابقة موسم 2025/2024

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى