أخبار كليكميداني

عبر مسيرة تركية.. مقتل عناصر من “قسد” بينهم مسؤول في ريف الحسكة (فيديو)

عبر مسيرة تركية.. مقتل عناصر من “قسد” بينهم مسؤول في ريف الحسكة (فيديو)

 

قتلت مجموعة جديدة من ميليشيا “قسد” التابعة لقوات الاحتلال الأمريكي، في غارة جوية شنتها طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارة في ريف محافظة الحسكة.

وذكرت مصادر محلية، أن طائرة مسيّرة تركية استهدفت بثلاثة صواريخ، سيارة تابعة لـ “قسد”، على طريق قرية تل شعير بين مدينتي القامشلي وعامودا بريف الحسكة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.

وقالت المصادر، إنّ السيارة المُستهدفة تعود إلى المدعوة “كابي شمعون، الرئيس المشترك لما يسمى مقاطعة القامشلي في الإدارة الذاتية”، ما أسفر عن إصابتها، ومقتل ما تسمى “الرئيسة المشتركة في الإدارة الذاتية عن مدينة القامشلي، المدعوة يسرى درويش، وليمان شويش، نائبة الرئاسة المشتركة”، وسائق السيارة فرات توما”.

9 26

فيما تضاربت الأنباء حول مصير المدعوة “هفال ريحان مسؤولة حزب العمال الكردستاني”، حيث أكدت بعض المصادر مقتلها فيما تحدّثت أخرى عن إصابتها.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، في بيان لها أن “الجيش التركي” تمكن من تحييد عنصرين من “قسد”، خلال محاولة استهداف منطقة “نبع السلام”، الممتدة بين رأس العين شمال الحسكة، وتل أبيض شمال الرقة.

اقرأ أيضاً: المظاهرات تعمّ الرّقة والحسكة احتجاجاً على ممارسات فصائل أنقرة

يذكر أنه تتكرر عمليات استهداف قوات الاحتلال التركي لقيادات “قسد”، كما تشهد قرى وبلدات محافظتي الحسكة والرقة وريفي حلب ودير الزور على طول الحدود السورية – التركية، حالة من القصف العنيف من قبل جيش الاحتلال التركي تستهدف مواقع “قسد”، ويعتبر هذا الاستهداف هو الخامس والعشرين منذ بداية العام الحالي 2023، والتي تسببت بمقتل 39 شخص.

وكانت مسيرة تركية، استهدفت قبل أيام، دراجة نارية على متنها عناصر من “قسد”، في مدينة عين العرب شمال شرق حلب، حيث تسبب الاستهداف بمقتلهم، وقبل هذا الاستهداف أعلنت “قسد”، عن مقتل خمسة من مسلحيها بينهم “قيادي بارز”، باستهداف جوي تركي لسيارة في بلدة أحداث بريف حلب الشمالي.

كما انفجرت عبوة ناسفة في 26 نيسان الفائت، بسيارة “القيادي في قسد المدعو أبو عدنان رشو قيادي”، في مدينة منبج شمال شرق حلب، واستهدفت طائرة مسيرة تركية، سيارة تابعة لـ “قسد” جنوبي مدينة عين العرب، حيث قتل عاملين ضمن “مؤسسات قسد”.

وكانت قوات الاحتلال التركية أطلقت في 20 تشرين الثاني 2022، عملية تسمى “المخلب – السيف”، لاستهداف قوات “حزب العمال الكردستاني” وقوات “قسد” وتنظيم “داعش”، حسب زعمها.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى