مجتمعخدميمحلي

عاصفة غبارية تضرب محافظة الحسكة وتخلف أضراراً على الشبكة الكهربائية

عاصفة غبارية تضرب محافظة الحسكة وتخلف أضراراً على الشبكة الكهربائية

 

ضربت عاصفة غبارية محافظة الحسكة، ظهر الأحد، مخلفة أضرار عديدة لاسيما على قطاع الكهرباء.

وبدأت الأجواء السديمية منذ ساعات الصباح وتركزت فعاليتها ظهراً مترافقة برياح قوية أثرت على مركز مدينة الحسكة ومحيطها وأدت إلى إلحاق الأضرار بالشبكة الكهربائية وانقطاع التغذية عن العديد من المشتركين.

وأوضح مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس “صالح إدريس” لـ كليك نيوز، أن أربعة أبراج على خط 230 ك.ف الرابطة بين محطتي تحويل كهرباء البواب وتحويل القامشلي انهارت في موقع قرية السيباط، جراء الرياح القوية، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من الأهالي في القامشلي وريفها.

29 17

واضاف “إدريس” أن دائرة التشغيل تقوم حاليا بالتنسيق للقيام بإصلاح الأضرار في أسرع وقت ممكن وإعادة التيار الكهربائي إلى المشتركين.

وبيّن مدير عام شركة الكهرباء أن الأبراج الناقلة للكهرباء لاسيما خطوط النقل العالي والمتوسط المنتشرة في الأرياف تتعرض للانهيار عند هبوب الرياح القوية، نتيجة قيام لصوص مجهولين بسرقة زوايا التدعيم والتثبيت الخاصة بهذه الأبراج وبيعها.

اقرأ أيضاً: محمّل بهطولات غزيرة مصحوبة بحبات البرد.. البلاد تتأثر بمنخفض جوي بدءاً من اليوم

لافتاً إلى أن ورشات الصيانة في حالة استنفار لصيانة الأعطال التي تلحق بالشبكة الكهربائية المنخفضة التي تصل إلى منازل الأهالي في مختلف المدن.

31 7

على صعيد متصل استنفرت مديرية الصحة طواقمها الطبية والصحية في المركز الطبي المحدث في مدينة الحسكة، والمراكز الصحية المنتشرة في المحافظة لمواجهة نتائج العاصفة الغبارية.

وبين مدير الصحة الدكتور “عيسى خلف” أن جميع هذه المراكز الطبية على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة والعلاج للمراجعين الذين تعرضوا لضيق في التنفس، نتيجة الأجواء المغبرة لاسيما مرضى الربو وكبار السن، إضافة لتلقي أي حالة إسعافية قد تحدث على الطرقات نتيجة ضعف الرؤية.

28 62

من جهته، أكد المهندس “جلال بلال” رئيس دائرة الإنتاج النباتي أن لا أضرار تذكر نتيجة الأجواء العاصفة كون جميع المحاصيل الزراعية في المحافظة قد انتهى حصادها بما فيها محصول القطن، وأن الفعالية الماطرة التي ستلي هذه الأجواء، حسب تقديرات الأرصاد الجوية، ستشجع الفلاحين على التوسع وزيادة الإقبال على زراعة محصولي القمح والشعير الذي بدأت زراعته حديثاً لاسيما في المناطق الجنوبية من المحافظة لتطبيق الخطة الزراعية الفرعية التي تزيد على 800 ألف هكتار للموسم الشتوي الحالي.

وشهدت طرق المحافظة عدة حوادث سير، ولكن دون تسجيل وفيات، نتيجة ضعف الرؤية بسبب الأجواء المغبرة.

الحسكة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى