أخبار كليكميداني

خوفاً من استهدافها.. قوات الاحتلال الأمريكي توقف إدخال قوافلها من العراق براً إلى قواعدها في الحسكة

خوفاً من استهدافها.. قوات الاحتلال الأمريكي توقف إدخال قوافلها من العراق براً إلى قواعدها في الحسكة

 

مع تصاعد وتيرة استهداف المقاومة الإسلامية في العراق والمقاومة الشعبية في سورية لقواعد الاحتلال الأمريكي، خاصة قواعده المنتشرة في منطقة الجزيرة السورية يعيش الاحتلال مأزقاً حقيقياً نتيجة اضطراره إلى إيقاف تحرك أرتال الأسلحة والعتاد والمواد اللوجستية القادمة من شمال العراق إلى محافظة الحسكة خوفاً من استهدافها هي الأخرى.

وذكرت مصادر خاصة لـ كليك نيوز، أنه بعد أسبوع دامٍ شهدته القواعد الأمريكية المنتشرة في محافظة الحسكة، كقاعدة الشدادي وخراب الجير وقاعدة تل بيدر الأبعد عن الحدود العراقية، جراء الاستهداف بالطائرات المسيرة والصواريخ، اضطرت هذه القوات إلى إيقاف دخول أرتالها إلى مناطق شمال وشرق سورية والتي كانت تدخل بشكل روتيني واعتيادي بشكل شبه أسبوعي قادمة عبر معبري الوليد وسيمالكا مع شمال العراق.

خوفاً من استهدافها.. قوات الاحتلال الأمريكي توقف إدخال قوافلها من العراق براً إلى قواعدها في الحسكة

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي لم تدخل إلى محافظة الحسكة منذ عشرة أيام أي قافلة عسكرية قادمة براً من شمال العراق، خوفاً من استهدافها من قبل الطيران المسير للمقاومة، لاسيما أن هذه القوافل تضم عشرات الآليات التي تحمل السلاح والعتاد وترافقها قوات حماية أمريكية وتعبر مئات الكيلومترات متنقلة بين مدن المحافظة بطرق مكشوفة تعرضها للاستهداف بسهولة.

وبينت المصادر أنه أمام المأزق الأمريكي وبهدف تعويض النقص الحاصل في التسليح، اضطرت قوات الاحتلال الأمريكي إلى استخدام الشحن الجوي العسكري لإيصال كميات من الذخيرة خلال اليومين السابقين، حيث حطت طائرتا شحن عسكريتان في قاعدة حقل كونيكو بريف دير الزور، وأخريان في قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمال شرق محافظة الحسكة.

اقرأ أيضاً: الاحتلال الأمريكي ينفذ عدواناً على مدينتي البوكمال والميادين.. القواعد الأمريكية في مرمى النيران برد مزدوج

وتأتي الإجراءات التي اتخذتها قوات الاحتلال الأمريكي خوفاً من استهداف المقاومة، والتي لم تقتصر على إيقاف دخول الأرتال العسكرية من شمال العراق وإنما الحد من حركة هذه القوات بين القواعد نفسها، والسير في حالات الضرورة القصوى بعدد قليل من الآليات التي تحميها طائرات الاستطلاع والطيران المروحي.

كما أوقفت القوات الأمريكية برنامج الجولات الذي كانت تقوم به آلياتها العسكرية في مناطق مختلفة من المحافظة، لاسيما في غربها والمناطق القريبة من تواجد الاحتلال التركي أو الفاصلة بينه وبين قوات ميليشيا “قسد”.

وكانت قواعد الاحتلال الأمريكي الموجودة في مناطق الشدادي وخراب الجير وقسرك وتل بيدر قد تعرضت لأكثر من هجوم خلال الأسبوع كان آخرها صباح الاثنين، عندما استهدفت قاعدتا الشدادي وخراب الجير بطيران مسير وتصاعد الدخان من المنطقتين دون معرفة نتائج الاستهداف.

الحسكة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى