مجتمعخدميمحلي

حلب تطوي أزمة الازدحام على الصرافات.. تزويد 14 صراف بالكهرباء على مدار الساعة

حلب تطوي أزمة الازدحام على الصرافات.. تزويد 14 صراف بالكهرباء على مدار الساعة

 

بشّرت محافظة حلب الأهالي بانتهاء أزمة الازدحام على الصرافات، التي استمرت لعقود، وزادت حدّتها خلال الأعوام الأخيرة، مع تراجع الوضع الكهربائي بشكل كبير وارتباط عمل الصرافات فيها.

وذكر المصرف العقاري، أنه تم تزويد الصرافات بالتيار الكهربائي على مدار الساعة، واعداً بتحسن الاستفادة من الخدمة بسهولة ويسر، وأن المواطنين سيلمسون هذا التحسن خلال الفترة المقبلة.

وقال مدير المصرف العقاري في حلب “زاهد شواخ” تم التوصل إلى حلٍّ دائم للعقبات التي كانت تؤثر في سير عمل هذه الصرافات الآلية ومنها الطاقة الكهربائية، لهذا تم تزويد المصرف في باب جنين بتيار كهربائي دائم بعد وصل كبل كهربائي، حيث وضعت تسعة صرافات آلية في الخدمة على مدار الساعة.

اقرأ أيضاً: آلاف اللاجئين والنازحين في الحسكة مهددون بأمنهم الغذاء

وأضاف “شواخ” لصحيفة “تشرين” الرسمية، بالتوازي مع ذلك، تم التوسع بوضع صرافات آلية في أماكن مختلفة من المدينة والتي يحتاجها المواطنون، حيث تم وضع صرافين آليين في مبنى مديرية مالية حلب وجرى تفعيلهما، إضافة إلى ثلاثة صرافات موجودة مسبقاً في جامعة حلب، ليصبح إجمالي عدد الصرافات في مدينة حلب 14 صرافاً وكل هذه الصرافات تتغذى بتيار كهربائي دائم.

من جهته، بيّن عضو المكتب التنفيذي المختص في محافظة حلب، المهندس “محمد فياض”، أن أزمة عمل الصرافات انتهت، وخاصة بعد شكاوى المواطنين لاسيما المتقاعدون منهم والذين اشتكوا جراء مكوثهم ساعات طويلة تحت حرارة الشمس صيفاً وبرد الشتاء للحصول على مستحقاتهم المالية، لذا تمّ العمل بالتعاون مع الجهات المعنية على حلّ هذه الأزمة بشكل دائم عبر تزويد المصرف العقاري بتيار كهربائي دائم.

اقرأ أيضاً: بعد انقطاعه أكثر من 10 سنوات.. عودة العلاج الأزوتي لمصابي اللاشمانيا في دير الزور

يذكر أن أزمة سحب الرواتب، لا تقتصر على محافظة حلب، بل تعيشها معظم المحافظات السورية، حيث تكون الصرافات في أغلب الأحيان معطلّة، أو خارج الخدمة بسبب انقطاعات الشبكة المتكررة، أو أنها خالية من النقود لعدم تغذيتها، في مشهد لم يلق أي معالجة من قبل الجهات المعنية، ويزيد اختناقاً بشكل يومي، فهل تعمم تجربة حلب على باقي المحافظات؟، هذا ما ننتظره جميعاً.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى