مجتمعحوادثخدميمحلي

بمشاركة الطيران المروحي.. استمرار محاولة إخماد الحرائق في موقع حراج فقرو

بمشاركة الطيران المروحي.. استمرار محاولة إخماد الحرائق في موقع حراج فقرو

 

تستمر الحرائق لليوم الثاني على التوالي، في مساحات من المواقع الحراجية التابعة لقرية فقرو بسهل الغاب في ريف حماة الغربي.

ويواصل الطيران المروحي أعمال رمي المياه على ألسنة النيران المشتعلة في حراج موقع الجورة شمال قرية فقرو في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وتتناوب 3 مروحيات على تعبئة المياه من مجرى شقة الألمان وهو أقرب مكان يوجد به مياه على بعد 6 كم خط نظر شمال شرق موقع الحريق.

16 1

وبين مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس “أوفى وسوف” لـ كليك نيوز، أن الوضع أفضل من حيث السيطرة على الحريق، حيث كان يوم الجمعة ضمن 4 اتجاهات، حالياً تم السيطرة عليه من 3 اتجاهات وهي الغربية والجنوبية والشرقية ولاتزال ضمن المراقبة، وهناك بؤر متناثرة على المحور الشمالي.

اقرأ أيضاً: مع أولى موجات الحر.. الحرائق تحصد حراج حماة ومسؤول يؤكد أنها مفتعلة

ونوه “وسوف” إلى أن الخوف يكمن في تغير جهة الرياح وسرعتها ضمن وجود أعشاب هي عبارة عن وقود للغابة، وتم أخذ الاحتياطات اللازمة لكن المنطقة وعرة وعالية وشديدة الانحدار والوصول لها عبر الآليات صعب جداً.

وأوضح “وسوف” أنه تم توزيع عناصر الإطفاء التابعين لهيئة تطوير الغاب وزراعة حماة بما فيهم القادمين من المحافظات المجاورة التي قدمت الدعم وبمشاركة من الطيران المروحي والقوات المسلحة.

17

مضيفاً أن “هناك حوالي 200 عامل منتشرين ولكن ارتفاع درجات الحرارة ومعاناة العمال وضعهم ضمن مهمة صعبة إن شاء الله تتكل نهايتها بالنجاح في السيطرة على الحريق خلال الساعات القادمة”.

ولفت “وسوف” إلى أنه لا يمكن القول بأنه تم السيطرة على الحريق حتى ننتهي من كافة الأعمال بالشكل الكامل كون بداية الحريق جمرة يجب اخمادها بشكل كامل ولا يجب إعطاء نسبة مئوية لطالما هذه الجمرة لا تزال مشتعلة، وهناك إجراءات تلي مرحلة الإخماد كالمراقبة والتبريد للموقع المُشتعل والوضع هنا مرهون بسرعة الرياح وتغير اتجاهها.

أوس سليمان – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى