مجتمعحوادثخدميمحلي

بعد حماة واللاذقية.. الحرائق تصل حمص وتطال عدة قرى في ريفها

بعد حماة واللاذقية.. الحرائق تصل حمص وتطال عدة قرى في ريفها

 

لم تكد حرائق محافظتي حماة واللاذقية تخمد بعد، حتى اندلع حريق كبير، ظهر الثلاثاء، وطال مساحات شاسعة في أراض زراعية بمنطقة شين في ريف حمص الغربي.

وبحسب مصادر أهلية في منطقة شين تحدثت لـ كليك نيوز، عن تفاصيل ما حدث، فقد اندلع الحريق بدءاً من الأراضي الزراعية بمحيط قرى المرانة وأوتان ورباح، ليمتد مع سرعة الرياح إلى مناطق أخرى قريبة.

وأضاف مصدر محلي من قرية المرانة “هرعنا راكضين خارج المنازل بعد وصول النيران إلى أماكن قريبة، وعدنا إليها بعد إخماد الحريق”.

وبعد تلقيها بلاغات المواطنين، توجهت كوادر فوج إطفاء حمص بالتعاون مع الدفاع المدني والجهات المعنية بالمحافظة إلى المنطقة، التي شهدت مشاركة الطيران للسيطرة على الحريق في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضاً: مع أولى موجات الحر.. الحرائق تحصد حراج حماة ومسؤول يؤكد أنها مفتعلة

وأوضح قائد فوج إطفاء حمص، الرائد إياد محمد، في حديثه لـ كليك نيوز أن “محاولات عديدة استمرت للسيطرة على الحريق من قبل فوج إطفاء حمص والأهالي للسيطرة عليه ووقف تمدده، إلا أننا واجهنا صعوبات كبيرة في إخماده لعدة أسباب منها قوة الرياح والطبيعة الوعرة وعدم وجود طرق زراعية”.

وعن المساحات المتضررة، أفاد مدير زراعة حمص المهندس يونس الحمدان لـ كليك نيوز أنها “تقدر بأكثر من 500 دونم من الأراضي المزروعة بالتفاح والزيتون في منطقة شين، ولا يمكن حصر المساحة المتضررة جراء الحرائق إلا بعد انتهاء عمليات الاخماد”.

وفيما يتعلق بأسباب الحريق، لفت الحمدان إلى أنه “لا يمكن حالياً تحديد أسباب الحريق إلا أن الجهات المعنية حضرت إلى المكان وبدأت تحقيقاتها لمعرفة أسبابه”.

الجدير بالذكر أنه لا يمكن استبعاد وجود أيد ٍ خفية تقف وراء افتعال الحرائق في حمص كما حصل في منطقة الغاب، مع الإشارة إلى تصريح سابق لمدير عام هيئة تطوير الغاب المهندس أوفى وسوف لـ كليك نيوز، أكد فيه أن الحرائق برمتها مُفتعلة.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى