مجتمعخدميمحلي

بعد انقطاع 9 أعوام.. تربية إدلب تفتتح مركزاً لتصحيح أوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي

بعد انقطاع 9 أعوام.. تربية إدلب تفتتح مركزاً لتصحيح أوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي

 

أفاد مدير التربية في محافظة إدلب، “محمد نادر عبدو” لـ كليك نيوز، أنه تمّ افتتاح مركزاً لتصحيح أوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي في دائرة الامتحانات بمديرية تربية إدلب، وذلك بعد انقطاع دام 9 أعوام.

وأوضح “عبدو” أنه “رغم الإمكانيات المحدودة ونقص الكوادر التعليمية والتدريسية كون معظم مدرسي تربية إدلب موزّعين على المحافظات الأخرى، إلّا أنه تمّ تكثيف الجهود لافتتاح مركز التصحيح لهذه الدورة الامتحانية”.

وأضاف مدير التربية، أنه “تمّ تجهيز المركز بكافة التجهيزات والكوادر التدريسية الاختصاصية، وتأمين كافة مستلزماته، إضافةً إلى الأجواء الإيجابية والمريحة الضرورية لطبيعة العمل هذه”.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة تُخفّض مساعداتها الغذائية لسورية بمقدار النصف

وبيّن “عبدو” أن “المديرية تقوم بنقل المدرسين المكلفين بأعمال التصحيح إلى المركز، للتخفيف من الأعباء عليهم قدر المُستطاع”، بحسب ما ذكره لـ كليك نيوز.

وحول نسب الإنجاز بأعمال التصحيح، قال “عبدو”، أن “لجان التصحيح في تربية إدلب باشرت في مادة الاجتماعيات لشهادة التعليم الأساسي، ويقدّر عدد الدفاتر الامتحانية التي سيتم تصحيحها 570، فيما يتم الاستعداد لبدء تصحيح أوراق العلوم العامة”.

يُذكر أن تربية إدلب استقبلت بدايات حزيران الجاري الطلاب الوافدين من المناطق الساخنة بالمحافظة والراغبين بالتقدّم لامتحانات شهادات التعليم الأساسي والثانوي عبر معبر “سراقب” ونقلتهم إلى مراكز استضافة خاصة في منطقة “خان شيخون”.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى