أخبار كليكميداني

انشقاقات في صفوف “قسد” تزامناً مع الهجمات الجديدة لمقاتلي العشائر في ريف دير الزور

انشقاقات في صفوف “قسد” تزامناً مع الهجمات الجديدة لمقاتلي العشائر في ريف دير الزور

 

تشهد مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” في ريف دير الزور تصعيداً عسكرياً جديداً بعد الهجمات الأخيرة لمقاتلي العشائر العربية على النقاط والمواقع العسكرية التابعة لها، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وانشقاقات في صفوف عناصر الميليشيا.

وأفادت مصادر محلية لـ كليك نيوز، أن مقاتلي العشائر العربية تمكنوا من تأمين انشقاق 35 عنصراً من عناصر “قسد” في بلدة الشنان بعد التواصل معهم وفرارهم من مواقعهم العسكرية التي يتمركزون بها في المنطقة وانضمامهم الى صفوف مقاتلي العشائر العربية.

كما شهدت بلدات الريف الشرقي لدير الزور مساء الأحد، هجمات عنيفة نفذها مقاتلو العشائر العربية في بلدات البصيرة وابريهة والشحيل وسويدان، حيث أصيب عدد من عناصر “قسد” بعد استهداف عربة همر عسكرية كانوا يستقلونها، بالأسلحة الرشاشة في بلدة سويدان.

اقرأ أيضاً: مقتل عنصرين من “قسد” وجرح آخرين في هجمات للعشائر في ريف دير الزور

وفي بلدة الشحيل المحاذية لحقل العمر النفطي كبرى قواعد الاحتلال الأمريكي العسكرية، هاجم أبناء العشائر العربية النقاط العسكرية التابعة لـ “قسد” بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية واستمرت الاشتباكات لساعات، تبعها تحليق لطائرات مسيرة وطائرات درون تابعة للميليشيا في سماء المنطقة بحثاً عن مواقع مقاتلي العشائر العربية.

انشقاقات في صفوف "قسد" تزامناً مع الهجمات الجديدة لمقاتلي العشائر في ريف دير الزور
انشقاقات في صفوف “قسد” تزامناً مع الهجمات الجديدة لمقاتلي العشائر في ريف دير الزور

بدورها، ردت ميليشيا “قسد” على هجمات مقاتلي العشائر العربية في المنطقة بإطلاق قذائف الهاون على منازل المدنيين في بلدة درنج بالريف الشرقي، مما أدى الى أضرار مادية كبيرة في المنازل مع حالة من الهلع والخوف في صفوف الأطفال والنساء.

ونفّذ عناصر ميليشيا “قسد” حملة مداهمات في بلدة جديد عكيدات بحثاً عن مطلوبين لها من مقاتلي العشائر العربية، وقاموا باعتقال عدد من أبناء البلدة بتهمة القتال في صفوف العشائر.

يذكر أن هجمات مقاتلي العشائر العربية جاءت بالتزامن مع الظهور الجديد للقائد العسكري لمقاتلي العشائر العربية الشيخ “ابراهيم الهفل” أحد شيوخ عشيرة العكيدات وقائد انتفاضة أبناء العشائر العربية ضد ميليشيا “قسد” في المنطقة.

فاروق المضحي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى