رياضة

الوحدة وتشرين يتأهلان إلى نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم

الوحدة وتشرين يتأهلان إلى نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم

 

تأهل الوحدة إلى نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم بفوزه بركلات الجزاء الترجيحية على منافسه الكرامة في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب الحمدانية في حلب لحساب منافسات نصف نهائي المسابقة.

الكرامة دخل المباراة باحثاً عن التسجيل باعتماد مدربه “طارق جبان” على الرسم التكتيكي (4-4-2) بوجود “علي غصن، مهند فاضل” في المقدمة وتحركات الرباعي “عبد الملك عنيزان، عمرو جنيات، أنس العاجي، محمود حلواني” على الأطراف.

عدا عن نجاح وسط الفريق بالتحول الهجومي السريع باستثمار تمريرات قائد الفريق “تامر حج محمد” وهو ما أثمر عن فرصتين خطيرتين جداً أهدرهما “علي غصن” و”أنس العاجي” بمواجهة المرمى.

اقرأ أيضاً: تعادل مخيب لأولمبي كرتنا في افتتاح الدورة العربية

بينما كانت استراتيجية الوحدة واضحة جداً بوجود خطين دفاعيين مؤلفين من ثمانية لاعبين مع وجود “عبد الرحمن بركات” وحيداً في مقدمة الفريق دون أن ينجح بتشكيل أي خطورة تذكر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في بداية الشوط الثاني امتد الوحدة هجومياً ما أسفر عن فرصة خطيرة أهدرها “عبد الرحمن بركات” قبل أن يتخذ حكم اللقاء “فراس الطويل” قراراً مثيراً للجدل بطرد لاعب الكرامة “أنس العاجي” في الدقيقة 60

ولم يتأثر الكرامة بالطرد بل كان الطرف الأفضل حيث وقف حارس الوحدة “طلال الحسين” بوجه تسديدات “عنيزان وجنيات” لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية التي أعلنت فوز الوحدة 5/4

وفي مباراة نصف النهائي الثاني التي جمعت تشرين مع المجد في حمص تأهل تشرين لملاقاة الوحدة في النهائي بفوزه على المجد بهدف نظيف سجله الشاب “أنيس قاسم في الدقيقة 90+3 بعد مباراة كان تشرين طرفها الأفضل على مدار شوطي اللقاء.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى