أخبار كليكميداني

الهجوم على مواقع عسكرية محصنة.. أبناء العشائر العربية يثأرون لأحد مشايخهم بعد رفض “قسد” دخوله إلى سورية

الهجوم على مواقع عسكرية محصنة.. أبناء العشائر العربية يثأرون لأحد مشايخهم بعد رفض “قسد” دخوله إلى سورية

 

شن مقاتلو العشائر العربية مساء الاثنين هجوماً عنيفاً بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على مواقع عسكرية، يتحصن بها عناصر ميليشيا “قسد” في بلدة ذيبان بريف دير الزور المحاذية لقاعدة حقل العمر، أحد أكبر القواعد العسكرية لقوات الاحتلال الامريكي في المنطقة.

وقالت مصادر محلية لـ كليك نيوز، أن الهجوم الذي شنه أبناء العشائر على النقاط العسكرية التابعة لـ “قسد” جاء بعد رفض الميليشيا، دخول شيخ قبيلة العكيدات “مصعب الهفل” إلى سورية، على معبر سيمالكا صباح الاثنين.

وأضافت المصادر، أنه سمعت أصوات انفجارات قوية بالقرب من حقل العمر النفطي، بالتزامن مع الهجوم الذي شنه مقاتلو العشائر العربية على نقاط “قسد”.

اقرأ أيضاً: خوفاً من استهدافها.. قوات الاحتلال الأمريكي توقف إدخال قوافلها من العراق براً إلى قواعدها في الحسكة

وكان الشيخ “إبراهيم الهفل”، أحد شيوخ قبيلة “العكيدات” والقائد العسكري لمقاتلي العشائر العربية بدير الزور، أصدر بياناً عبر تسجيل صوتي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيه، إن “قسد” منعت شقيقه “مصعب الهفل” من دخول مناطق سيطرتها عبر معبر “سيمالكا” الحدودي مع كردستان العراق، لاستكمال مفاوضات مع “قسد” برعاية الاحتلال الامريكي، وطالبت شقيقه بإصدار بيان يتوافق مع رؤيتها للأحداث، لكنه رفض ومُنع من العبور باتجاه الأراضي السورية.

يذكر أن المواجهات المسلحة بين عناصر “قسد” التابعين لقوات الاحتلال الأمريكي ومقاتلين من العشائر والقبائل العربية في دير الزور مشتعلة منذ نهاية شهر آب الماضي، تم على إثرها تشكيل فصيل عسكري مناهض لـ “قسد” في المنطقة بقيادة الشيخ “ابراهيم الهفل”، أحد شيوخ قبيلة العكيدات أحد أكبر القبائل العربية في المنطقة.

فاروق المضحي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى