مجتمعحوادث

“الملوخية” تتسبب بإغلاق مشفى اليرموك الخاص بدرعا

“الملوخية” تتسبب بإغلاق مشفى اليرموك الخاص بدرعا

 

أثار مقطع فيديو تم تصويره في مشفى اليرموك الخاص بدرعا وتداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي موجة استهزاء وغضب كبيرة بين السوريين.

وأظهر الفيديو قيام كادر المشفى بنشر وتجفيف الملوخية على الأسرة الموجودة في قسم الحواضن، وهو ما دفع وزارة الصحة للتحرك والتحقيق في الحادثة.

حيث أصدرت وزارة الصحة، الثلاثاء، قراراً بإغلاق وتشميع مشفى اليرموك الخاص في محافظة درعا على خلفية مقطع الفيديو.

اقرأ أيضاً: “لا حديث رسمي حول الحادثة”.. أنباء عن مقتل سيدة رمياً بالرصاص على يد زوجها في ريف دمشق

وبينت الوزارة أن “القرار يأتي بعد انتهاء لجنة مكلفة من الوزارة بالاطلاع الميداني على واقع العمل في عدد من مشافي محافظة درعا، حيث جاء في نتيجة التقرير ثبات عدد من المخالفات الفنية والصحية في مشفى اليرموك الخاص”.

وأهابت وزارة الصحة كافة المنشآت الصحية والدوائر المعنية في الوزارة ومديرياتها أن تتابع عملها وزياراتها المعلنة وغير المعلنة لتدقيق الالتزام بالقوانين والأنظمة واتخاذ العقوبات اللازمة بحق المنشئة المخالفة، حسب الأصول القانونية الناظمة لعملهم والترخيص الذي تم منحه لهذه المنشآت.

من جهتهم، تناقل السوريون مقطع الفيديو بشكل واسع وساخر، وكتبوا مئات المنشورات حول الحادثة مطالبين الجهات المعنية بمحاسبة المقصرين.

يذكر أن الحوادث والأخطاء الطبية باتت تتكرر كل حين وآخر في المشافي السورية، ناهيك عن تلك التي أدت لوقوع وفيات لعل من أبرزها وفاة الطفل “جود سكر” في أحد مشافي دمشق.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى