أخبار كليكميداني

المقاومة العراقية تجدد قصفها المكثف لقواعد الاحتلال الأمريكي في سورية.. اعترافات بقتل جنود بسبب الهجمات

المقاومة العراقية تجدد قصفها المكثف لقواعد الاحتلال الأمريكي في سورية.. اعترافات بقتل جنود بسبب الهجمات

 

استهدفت المقاومة العراقية خلال الساعات الأخيرة العديد من قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق، موقعة خسائر كبيرة فيها.

وذكرت مصادر محلية، أن سلسلة انفجارات، هزّت قاعدة “الرميلان” التابعة لقوات الاحتلال الأمريكي في قرية “خراب جير” بريف اليعربية في الحسكة.

وأشارت المصادر، إلى أن 5 انفجارات ضخمة هزت القاعدة التي يتخذها جيش الاحتلال الأمريكي في القرية، قرب حقول نفط الحسكة في منطقة الرميلان، وسط تأكيدات بوقوع إصابات بشرية في صفوف قاطنيها.

وأكدت المصادر، أن هذا القصف الصاروخي، هو الخامس خلال الأيام القليلة الماضية، والأضخم من حيث الحجم والنتائج، وتبعه تحليق مكثف للطيران المروحي والمسيّر التابع لجيش الاحتلال الأمريكي، مع استنفار كبير للمسلحين الموالين له كميليشيا “قسد” وفصائلها.

وذكرت المصادر، أن المقاومة العراقية، أعلنت تبنيها استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي بمحافظة الحسكة.

يذكر أن قاعدة “الرميلان”، أو مطار خراب الجير، هي مطار سوري حوله جيش الاحتلال الأمريكي عام 2014، إلى مهبط للمروحيات، كأول قاعدة له في سورية، تم إنشاؤها في قرية “الجفال” الواقعة بين بلدتي الرميلان واليعربية بالقرب من الطريق الدولي وحقول مديرية نفط الحسكة برميلان.

اقرأ أيضاً: بينها إصابات خطرة.. إصابة 24 جندياً باستهداف المقاومة العراقية لقواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق

إلى ذلك، استهدفت المقاومة العراقية قاعدة الاحتلال الأمريكي بمدينة الشدادي في الحسكة، بواسطة الصواريخ وأصابت أهدافها بشكل مباشر.

في السياق، شنّ مجهولون هجوماً صاروخياً على أكبر القواعد النفطية التي يتخذها جيش الاحتلال الأمريكي شرقي سورية، ما أدى لاشتعال النيران فيها.

وذكرت مصادر محلية، أن ثلاثة انفجارات قوية ناتجة عن هجوم يرجّح بأنه صاروخي، هزت قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل “العمر” النفطي، شمال شرقي المحافظة.

وأشارت المصادر، إلى أنه وعقب الهجوم، كثّفت قوات الاحتلال الأمريكي طلعات طيرانها الحربي والاستطلاعي في أجواء المنطقة، تحسباً لأي هجوم آخر.

يذكر أن المقاومة العراقية، أعلنت الجمعة استهداف قاعدة “حرير” الجوية الأمريكية في أربيل شمال العراق، كما أعلنت استهداف مدينة “إيلات” في فلسطين المحتلة، بالصواريخ.

وكان المحلل السابق بوكالة الاستخبارات الأمريكية، لاري جونسون، أكد أن “الجنود الأمريكيين يُقتلون بسبب الهجمات المستمرة على قواعد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط”.

وقال جونسون، “إن كل قاعدة أمريكية في العراق وسورية تتعرض لقصف مدفعي، مضيفاً، “إنهم يتعرضون باستمرار لهجمات بطائرات مسيرة أيضاً، لقد تكبد الجيش الأمريكي خسائر بشرية، لكنهم لا يكشفون عنها”.

هذا وتواصل المقاومة العراقية، استهدافها قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق بالتزامن مع معركة “طوفان الأقصى” والعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

يذكر أن المقاومة العراقية، أعلنت الجمعة، أنها ستبدأ من الأسبوع القادم بمرحلة جديدة تستهدف فيها قواعد أعدائها بشكل أوسع وأشد.

وقالت المقاومة في بيانها “نصرة لأهلنا في فلسطين، وثأرا للشهداء، سنبدأ الأسبوع المقبل، مرحلة جديدة في مواجهة الأعداء، وستكون أشد وأوسع على قواعده في المنطقة”.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى