أخبار كليك

العملية مستمرة..  أنقرة ترحّل أكثر من 16 ألف سوري قسراً خلال شهر

العملية مستمرة..  أنقرة ترحّل أكثر من 16 ألف سوري قسراً خلال شهر

 

تستمر السلطات التركية في عمليات ترحيل اللاجئين السوريين قسراً من أراضيها، في إطار مشروع التغيير الديمغرافي الذي تنتهجه في شمال سورية.

حيث رحّلت السلطات التركية، أمس الاثنين الثاني من تشرين الأول، 525 لاجئاً سورياً ترحيلاً قسرياً من بينهم نساء، عبر معابر باب السلامة وتل أبيض وباب الهوى شمالي سورية، حيث تم تسليم اللاجئين إلى الفصائل المسلحة في تلك المعابر.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن عملية الترحيل تمت بعد سحب كافة الثبوتيات الشخصية للمرحلين من قبل السلطات التركية، وقامت بأخذ بصماتهم اليدوية والعينية لضمان عدم رجوعهم إلى أراضيها.

وكانت السلطات التركية، رحلت في الأول من تشرين الأول الجاري، 550 لاجئاً سورياً ترحيلاً قسرياً من بينهم نساء وأطفال عبر معابر باب السلامة وتل أبيض وباب الهوى شمالي سورية.

اقرأ أيضاً: نزوح أكثر من 6500 عائلة ونقص في الغذاء جراء الاشتباكات الدائرة دير الزور

يذكر أن تركيا تستمر بترحيل المئات من اللاجئين السوريين قسراً بشكل شبه يومي عبر المعابر الحدودية، حيث تجاوز عدد المرحّلين من الأراضي التركية 16 ألف شخص خلال شهر أيلول الفائت.

وتأتي عمليات الترحيل القسري بحجة عدم وجود أوراق ثبوتية لديهم، علماً أنه من ضمن الذين جرى ترحيلهم هم من حاملي الهوية التركية “كيملك”، حيث يؤكد معظم المرحلين الى الشمال السوري أنهم يجبرون على توقيع وثائق الترحيل “الطوعي” دون موافقتهم.

وتعمل تركيا على إنشاء ما يسمى “بالمنطقة الآمنة” منذ نحو عامين في مناطق شمالي سورية، حيث تقوم ببناء وحدات سكنية بدعم من منظمات كويتية وقطرية وفلسطينية لإيواء العائلات التي تقوم بترحيلها.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى