مجتمعحوادث

العمليات مستمرة.. السيطرة على 70 % من حريق ربيعة في اللاذقية

العمليات مستمرة.. السيطرة على 70 % من حريق ربيعة في اللاذقية

 

قال مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد “جلال داؤود” لـ كليك نيوز، أن عمليات الإخماد للسيطرة على حريق ربيعة مستمرة.

وأوضح “داؤود” أنه تمت السيطرة على 70 % من حريق ربيعة في جبل النملة وبيت أبلق وبيت جنارو وجبل الروس ووادي الريحان، في الوقت الذي مازالت النيران مشتعلة في نقاط أخرى وخاصة في وادي ربيعة.

وبيّن قائد الدفاع المدني أن هناك صعوبة في التعامل مع الحريق جراء الأحوال الجوية المساعدة على اشتعاله، كذلك أن منطقة الحريق هي منطقة عسكرية وعلى تماس مع التنظيمات المسلحة، حيث يتعرض المشاركون في عمليات الإخماد للقذائف.

وأضاف “داؤود” كذلك يضاف إلى الصعوبات السابقة صعوبة الطبيعة الجبلية للمنطقة وشدة انحدار الوادي في ربيعة والذي هو عبارة عن جرف سحيق يتطلب إمكانات مضاعفة من خراطيم وفتح خطوط نار بواسطة البلدوزرات والآليات الثقيلة والتي تستغرق وقتاً في فتح تلك الطرق، بالإضافة للتيارات الهوائية الشديدة والمتقلبة.

اقرأ أيضاً: ترجيحات بأنها مفتعلة.. حرائق اللاذقية تلتهم نحو 3 هكتار حتى الآن وعمليات الإخماد مستمرة

ويشارك في عمليات الإخماد، آليات وفرق من الدفاع المدني وأفواج الإطفاء والزراعة من عدة محافظات، تؤازرها وحدات الجيش السوري وآليات هندسية من مختلف مؤسسات وشركات القطاع العام، كما تدخلت (طيارة يوشن) في عمليات الإخماد.

وتعرض أحد عناصر فوج إطفاء حلب (فراس عوض 50 عاماً) الجمعة، لإصابات خلال مشاركته في عمليات الإخماد، وتم نقله على إثرها إلى المشفى الوطني باللاذقية، ومنه تم نقله إلى مشفى حلب.

كما أصيب 3 من جنود الجيش بحالات استنشاق دخان، وأحدهم برض في الرأس خلال المشاركة بعمليات الإخماد بمحيط سد برادون.

وكان استشهد يوم الخميس أحد عناصر الدفاع المدني “باسم بكار” وأصيب اثنين آخرين جراء تدهور آلية صهريج خلال توجهها إلى مواقع الحريق باتجاه جورة الماء، دير حنا على محور ربيعة، إضافة لحالة سقوط تسببت بكسور لإحدى الحالات في خان الجوز.

فيما أكد مصدر في المحافظة أنه لا صحة للأنباء التي تتحدث عن وفاة سائق آلية “تركس” أثناء مشاركته الجمعة بعمليات إخماد النيران في نطاق بلدة ربيعة بريف اللاذقية الشمالي، ودعا المصدر إلى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

الجدير بالذكر أنه اندلعت منذ أربعة أيام حرائق في محافظة اللاذقية، أتت على حوالي 3 هكتارات ولا تزال أعمال الإطفاء مستمرة حتى هذه اللحظة.

زياد سعيد – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى