أخبار كليكميداني

الجيش يثأر لشهداء الكلية الحربية.. أكثر من 250 قتيلاً في صفوف المسلحين بريفي إدلب وحلب

الجيش يثأر لشهداء الكلية الحربية.. أكثر من 250 قتيلاً في صفوف المسلحين بريفي إدلب وحلب

 

يواصل الجيش السوري، شن ضرباته الموجعة ضد مواقع ومعاقل المجموعات المسلحة في ريف إدلب الجنوبي والشرقي، وفي ريف حلب الغربي، حيث كبدهم خسائر كبيرة في الأرواح، ثأراً لشهداء وجرحى الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص.

وذكرت مصادر ميدانية، أن وحدات الجيش السوري، وجهت صواريخها ونيران مدفعيتها باتجاه مواقع ومعاقل مسلحي تنظيم “هيئة تحرير الشام- جبهة النصرة سابقاً”، وتجمعات إرهابيي “الحزب التركستاني” و”كتيبة المهاجرين” في مناطق متفرقة من جبل الزاوية جنوب إدلب وفي سهل الغاب غرب حماة وفي ريف حلب الغربي، مخلفة قتلى وجرحى.

وقالت المصادر، إن قتلى وجرحى لإرهابيي ما تسمى غرفة عمليات “الفتح المبين”، التي تقودها “النصرة”، سقطوا لدى استهداف الجيش السوري مقراتهم في محيط بلدات سفوهن والفطيرة والبارة والرويحة بجبل الزاوية جنوب إدلب، وعرف منهم 5 إرهابيين من جنسيات عربية وفرنسية من “كتيبة المهاجرين”.

اقرأ أيضاً: رداً على حرب المُسيّرات.. تصعيد عسكري جديد في إدلب وحماة

وأضافت المصادر لصحيفة “الوطن” المحلية، أن وحدات الجيش السوري، قصفت موقع ومقر رصد وتوجيه لـ “الحزب التركستاني” قرب بلدة السرمانية في سهل الغاب غرب حماة، ودمرتهما بالكامل بمن فيهما من الإرهابيين.

وبحسب المصادر، استدعى الإرهابيون مؤازرة من ريف جسر الشغور، لكن ضربات الجيش استهدفت أحد خطوط الإمداد القادمة للمسلحين، وحققت إصابات بشرية وعسكرية مؤكدة في صفوفهم.

وفي ريف حلب الغربي، دكّت وحدات الجيش السوري تجمعات إرهابيي “النصرة” وفصائل تابعة للإدارة التركية في محيط بلدات كفر عمة والقصر والأبزمو، وألحقت بهم خسائر كبيرة في الأرواح ودمر عتاداً عسكرياً لهم.

إلى ذلك، استهدف سلاح الجو الروسي، نقاط مسلحي ما يسمى “الفرع السوري لتنظيم القاعدة”، في تلال الكبينة بريف اللاذقية الشمالي، كما دمر مواقع للإرهابيين قرب مدينة معرة مصرين في ريف إدلب الشمالي الغربي وفي ريف جسر الشغور بريف المحافظة الغربي.

وبحسب المصادر الميدانية، بلغ عدد قتلى المسلحين منذ انطلاق “عملية الثأر لشهداء الكلية الحربية”، أكثر من 250 قتيلاً، نصفهم من جنسيات غير سورية ومعظمهم من “الحزب التركستاني و”كتيبة المهاجرين” و”النصرة”.

وكان ارتقى في الخامس من تشرين الأول الجاري، 2023، عدداً من الشهداء من مدنيين وعسكريين وأصيب العشرات جراء اعتداء إرهابي بالطائرات المسيرة استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى