رياضة

التعادل يسيطر على كلاسيكو الدوري وقمة منتظرة في ختام الجولة

التعادل يسيطر على كلاسيكو الدوري وقمة منتظرة في ختام الجولة

 

تواصلت اليوم السبت منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث لُعِبت مباراة واحدة أمام مدرجات فارغة جمعت أهلي حلب وضيفه الكرامة نظراً لمشاركة أصحاب الأرض في كأس الاتحاد الأسيوي، وهو ما استوجب تأجيل المباراة التي توصف بكلاسيكو الكرة السورية لغاية اليوم، عوضاً عن أمس الجمعة، الذي لُعبت فيه معظم مباريات الجولة.

وتعتبر مباراة اليوم النسخة 99 من الكلاسيكو المحلي، حيث شهدت أفضلية مطلقة للضيوف في الشوط الأول بعد أن اعتمد الكرامة على الثنائي “محمود الأسود، باهوز محمد” على الأطراف، وعلى الثنائي “أحمد المنجد، حوزيف أوبيادسو” في المقدمة، حيث تناوب كلاً من “باهوز” و”المنجد” والنيجيري “جوزيف” على إهدار عدة فرص كان أخطرها كرة “باهوز” الثابتة في العارضة.

التعادل يسيطر على كلاسيكو الدوري وقمة منتظرة في ختام الجولة

من جانبه، اكتفى أهلي حلب بنشاط “أحمد الأحمد” على الجهة اليسرى وتحركات الموهوب “أنس الدهان” في المقدمة والتي كادت أن تسفر عن هدف خلال الشوط، لكن كلا الفريقين فشل في التسجيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، واصل الكرامة أفضليته حتى نجح النيجيري “جوزيف أوبيادسو” بالتسجيل في الدقيقة 58 مستثمراً خطأ دفاعي فادح في التغطية من العمق.

اقرأ أيضاً: فوز سهل للجيش وصعب لحطين ومستحق للطليعة في الدوري الممتاز

وبعد تسجيل الهدف، واصل الضيوف أفضليتهم ولعبوا بهدوء أكبر مع استمرار المحاولات الهجومية والسيطرة على وسط الملعب، قبل أن يعود الأهلي للمحاولة هجومياً وينجح بتسجيل التعادل عن طريق “عبدالله نجار” في الدقيقة 78 من كرة رأسية تصدى لها حارس الكرامة ليتابعها “النجار” نفسه في المرمى.

ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة، دون جديد لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي وليفشل الكرامة بتحقيق الفوز خلال خمس جولات.

وكانت مباريات الجولة قد انطلقت الجمعة، وشهدت فوز الجيش على الحرية بثلاثية بيضاء والطليعة على الوحدة بثنائية نظيفة وحطين على الساحل بهدف يتيم وتعادل الوثبة مع جبلة بدون أهداف.

هذا وتختتم منافسات الجولة يوم الإثنين بمباراة تشرين وضيفه الفتوة على ملعب الباسل في اللاذقية في قمة منتظرة ومؤثرة على صدارة الترتيب.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى