رياضة

مونديال قطر 2022.. مُعوِّض رونالدو يقود البرتغال إلى ربع النهائي بهاتريك على سويسرا

مونديال قطر 2022.. مُعوِّض رونالدو يقود البرتغال إلى ربع النهائي بهاتريك على سويسرا

 

انتهت قبل قليل المباراة الأخيرة في دور الستة عشر لمونديال قطر 2022 والتي جمعت المنتخب البرتغالي بنظيره السويسري على استاد لوسيل.

مدرب سويسرا “مراد ياكين” لعب بطريقة (4-2-3-1) بوجود “إيمبولو” كرأس حربة، وهي الطريقة التي لعب بها جميع مبارياته في المونديال.

بالمقابل لعب مدرب البرتغال “فرناندو سانتوس” بطريقته المعتادة (4-3-3) وذلك لاستغلال أطراف الملعب ومهارات لاعبيه على مستوى الهجوم ولاسيما “برناردو سيلفا” و”جواو فيليكس”، فيما تم الاحتفاظ بالنجم “كريستيانو رونالدو” على دكة البدلاء.

الدقائق العشر الأولى شهدت حذراَ كبيراَ من الطرفين مع وجود تكافؤ باللعب قبل أن يصبح المنتخب السويسري أفضل من منافسه على مستوى الاستحواذ والمبادرة الهجومية.

رغم ذلك فقد نجح البرتغاليون بتسجيل هدف السبق في الدقيقة 17 عن طريق اللاعب “جونتشالو راموس” الذي عوّض “كريستيانو رونالدو” في التشكيلة الأساسية حيث قام “راموس” بتسديدة مباغتة داخل منطقة الجزاء معلناَ تقدم منتخب بلاده في الدقيقة 17.

منتخب سويسرا لم يستوعب الصدمة حتى الدقيقة 30 حيث بدأ بشن بعض الهجمات الخطرة على مرمى البرتغال.

لم تدم الصحوة السويسرية على مستوى الأداء حتى باغت “بيبي” مرمى الحارس “يان سومر” بهدفٍ ثانٍ من كرة رأسية في الدقيقة 33.

2 7

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول مضت على شاكلة كر وفر بين المنتخبين دون تغيير في النتيجة لتنتهي الحصة الأولى من المواجهة (2/0) لصالح البرتغال.

في الشوط الثاني لم يستطع منتخب سويسرا الصمود حتى تلقى الهدف الثالث في الدقيقة 50 بعد متابعة “جونتشالو راموس” لكرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

سارت المباراة باتجاه واحد لصالح منتخب البرتغال الذي سجل هدفاً رابعاً في الدقيقة 55 عن طريق “رافائيل جوريرو” الذي نجح باستثمار كرة مرتدة على نحو مثالي قبل أن ينجح “أكانجي” بتسجيل هدف تقليص الفارق لسويسرا في الدقيقة 58 من كرة رأسية عبر ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 66 نجح نجم المباراة “جونتشالو راموس” بإضافة هدفه الثالث في المباراة والخامس لبلاده بعد جملة تكتيكه على حدود منطقة جزاء سويسرا.

الدقائق الأخيرة من المباراة مرت دون جديد يُذكر على صعيد النتيجة سوى تسجيل “لياو” لسادس أهداف البرتغال في الدقيقة 90 لتنتهي المواجهة بفوز كاسح للبرتغال التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي لملاقاة منتخب المغرب.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022.. أسود الأطلس تشل الماتادور الإسباني و تتأهل إلى ربع النهائي في إنجاز غير مسبوق عربياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى