أخبار كليكميداني

استمراراً لممارساتها ضد الأهالي والتضييق عليهم.. “النصرة” تفرض اللباس الشرعي في المدارس الخاصة بإدلب

استمراراً لممارساتها ضد الأهالي والتضييق عليهم.. “النصرة” تفرض اللباس الشرعي في المدارس الخاصة بإدلب

 

واصلت “هيئة تحرير الشام – جبهة النصرة سابقا”، ممارساتها الوحشية وتضييقها على الأهالي، في مناطق سيطرتها.

وفي هذا السياق، أصدرت ما تسمى “وزارة التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ” التابعة “للنصرة”، في إدلب، قرارت جديدة وألزمت مديريات التربية والتعليم في المؤسسات التعليمية الخاصة بتطبيقها.

وذكرت مصادر محلية، أن ما تسمى “حكومة الإنقاذ”، فرضت على المؤسسات التعليمية الخاصة، التقيد والالتزام بما أسمته “الضوابط الشرعية”، مثل إزالة الرسوم والصور من على الجدران في المدارس.

استمراراً لممارساتها ضد الأهالي والتضييق عليهم.. "النصرة" تفرض اللباس الشرعي في المدارس الخاصة بإدلب

وبحسب القرار، ألزمت “الهيئة”، بارتداء “اللباس الشرعي الفضفاض للطالبات في المرحلتين الأساسي والثانوي، وارتداء اللباس الشرعي الساتر الفضفاض من قبل كوادر الإناث.

كما يتضمن القرار الفصل التام بين الطلبة من الذكور والإناث للمرحلتين، والابتعاد عن الموضات.

وشددت “الهيئة”، على منع اصطحاب الهواتف، والابتعاد عن الموسيقا والعروض على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للمؤسسات التعليمية، وفي الاحتفالات التي تقيمها المدارس داخل أو خارج المنشآت.

اقرأ أيضاً: رغم الأوضاع المعيشية الصعبة.. “النصرة” تفرض ضرائب جديدة على الأهالي في إدلب

يذكر أن “هيئة تحرير الشام- جبهة النصرة سابقا”، وزعيمها المدعو “أبو محمد الجولاني”، تواصل مساعيها ومحاولاتها السيطرة على حياة الناس باستخدام وسائل متطرفة، أبرزها التدخل في تفاصيل حياة الناس ومحاربة حرية التعبير ضمن المناطق التي تسيطر عليها شمال غربي سورية.

وكانت “هيئة تحرير الشام”، فرضت سابقاً على الجامعات في مناطق إدلب، فصل الذكور عن الإناث من خلال تحديد أيام دوام للذكور، وأيام دوام للإناث في معظم الكليات والمعاهد، وفي كليات أخرى تم تحديد أقسام للإناث وأخرى للذكور.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى