رياضة

اتحاد الكرة أقال “فوته” بعد التقييم.. من هم المرشحون لتدريب الأولمبي؟

اتحاد الكرة أقال “فوته” بعد التقييم.. من هم المرشحون لتدريب الأولمبي؟

 

لم ينتظر اتحاد كرة القدم عودة الكادر الفني والإداري ولاعبي المنتخب الأولمبي من مشاركتهم في بطولة غرب آسيا لمنتخبات تحت ٢٣ عاماً المقامة حالياً في العراق ليعلن عن حل الكادرين الفني والإداري للمنتخب بعدما سجل الأخير نتيجتين سلبيتين بالخسارة أمام منتخب فلسطين ومنتخب إيران.

ولم يتوقع أشد المتشائمين أن تكون نهاية رحلة المدرب الهولندي “مارك فوته” مع منتخبنا الأولمبي سريعة جداً، لكنا تنبأنا في كليك نيوز بذلك عندما تساءلنا عن طبيعة تقييم عمل المدرب من اتحاد اللعبة الذي حرص على توفير كل متطلبات نجاح هذا المنتخب لتأتي الإجابة بأن التقييم سلبي بعد الأداء في المباراتين المذكورتين رغم وجود بعض اللمحات من عناصر المنتخب على الصعيد الفردي.

اتحاد الكرة أقال "فوته" بعد التقييم.. من هم المرشحون لتدريب الأولمبي؟

ويدرك كثيرون بأن قرار إقالة “فوته” من المنتخب الأولمبي لم يأتِ بناءً على ما تم تسجيله مؤخراً من نتائج، ولكن بسبب إخفاقه السابق أيضاً مع منتخب الشباب الذي توفرت له قرابة العشرة مباريات دولية استعدادية، ولم ينجح بتجاوز الدور الأول من المسابقة القارية.

اقرأ أيضاً: اتحاد الكرة و “فوته”.. ما هو التقييم بعد توفير متطلبات النجاح

ورغم التساؤلات عن صوابية قرار حل الكادر الإداري والفني للمنتخب الأولمبي من عدمه ولكن بكل تأكيد فإن أحداً لا يستطيع أن يلوم اتحاد اللعبة الشعبية الأولى على قراره الذي جاء كتأكيد على التقييم المرحلي المعتمد والذي لم يكن مجرد شعار.

ويبقى الترقب حالياً سيد الموقف فيما يخص هوية الكادر الفني الجديد الذي سيكون وطنياً حيث تشير الترشيحات لأسماء محددة كما هو حال “معن الراشد” و”محمد عقيل” أو غيرهما من المدربين الوطنيين.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى