اقتصاد

“أصبحت من المنسيات”.. 15 ألف طلب التاكسي ضمن اللاذقية و25 ألف ليرة للضواحي

“أصبحت من المنسيات”.. 15 ألف طلب التاكسي ضمن اللاذقية و25 ألف ليرة للضواحي

 

في ظل الفوضى الحاصلة وخصوصاً بعد ارتفاع أسعار المازوت والبنزين، سارع سائقو سيارات الأجرة في اللاذقية إلى رفع تسعيرة ركوب السيارة إلى 15 ألف ليرة سورية.

والحجة جاهزة بأن البنزين ارتفع، وأنهم ليسو مجبرين على تقاضي أقل من ذلك في حال كان الطلب ضمن المدينة وليس في الضواحي، رغم أنهم سابقاً كانوا يقولون بأنهم يشترون البنزين من السوق السوداء لعدم توفره.

“سمر” موظفة قالت لـ كليك نيوز، أن اليوم أجرة طلب التاكسي من منزلها إلى مكان عملها القريب وصل إلى 15 ألف ليرة وأنها في السابق كانت تدفع 5000 آلاف ليرة.

وبدوره “حسام” وهو مهندس مقيم في حي سقوبين الذي يعتبر من ضواحي المدينة قال “أنه في حال اضطر على طلب تاكسي من منزله إلى مكان عمله في الجامعة فهو بحاجة إلى 20- 25 ألف ليرة للطلب الواحد، فما بالك مثلاً إذا احتجنا لركوب التاكسي 3 أو 4 مرات في الشهر فإننا بحاجة 100 ألف ليرة، أي أن الزيادة سوف تطير، لهذا أصبحت التاكسي من المنسيات بالنسبة لنا حتى في الحالات الاضطرارية.

اقرأ أيضاً: وصلت حتى 50 ألف ليرة.. الساعات الأولى للزيادة كلٍ يسعّر على هواه

وفي جولة لـ كليك نيوز في مدينة اللاذقية، التقى عدد من سائقي التكاسي الذين أجابوا حول أسعار الطلبات، أنه لا يوجد تسعيرة محددة، ولكن الجميع اتفق على أن فتح باب التكسي لا يقل عن 10 آلاف ليرة، وإن أي طلب للأماكن القريبة من مركز المدينة لا يقل عن 15 ألف.

وأوضح “علاء” سائق تاكسي أيضاً، أن الطلب من مركز المدينة في الشيخ ضاهر إلى المشروع العاشر 25 ألف على اعتبار أن المشروع العاشر يبعد حوالي 7 كيلو متر عن مركز المدينة مرجعاً سبب رفع الاجرة إلى غلاء البنزين والإصلاح وغيار الزيت والإطارات.

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت أسعار المشتقات النفطية ليصبح البنزين أوكتان 95 بـ 13500 ليرة للتر الواحد، والبنزين أوكتان 90 المدعوم والحر بـ 8000 ليرة للتر، والمازوت المدعوم بـ 2000 ليرة للتر.

زياد سعيد – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى