أخبار كليكميداني
أخر الأخبار

لليوم الثالث.. “قسد” تطبق حصارها على إحدى بلدات دير الزور

لليوم الثالث.. “قسد” تطبق حصارها على إحدى بلدات دير الزور

 

تواصل القوات الأمريكية، لليوم الثالث، حصارها لبلدة ذيبان المحاذية لحقل العمر، أكبر حقول النفط في البلاد، شرقي محافظة دير الزور.

وأوضحت مصادر محلية أن مسلحين من “قوات سوريا الديمقراطية – قسد” شنوا، قبل أيام، سلسلة مداهمات استهدفت المعابر النهرية على أطراف البلدة.

لليوم الثالث.. "قسد" تطبق حصارها على إحدى بلدات دير الزور
لليوم الثالث.. “قسد” تطبق حصارها على إحدى بلدات دير الزور

وذكرت المصادر أن تلك المداهمات أسفرت عن مقتل مسلح من “قسد”، إضافةً لإصابة عدد آخر خلال اشتباكات عنيفة نشبت مع أهالي البلدة.

وأشارت المصادر إلى أن دوريات من الجيش الأمريكي مدعومة بمسلحين من “قسد”، أطبقت حصار خانق على حي اللطوة بالبلدة، للضغط على الأهالي لتسليم عدد من أبناء العشائر القاطنين فيها.

ولفتت المصادر إلى أن القوات المحاصِرة منعت الأهالي من فتح محالهم التجارية، ومنعت خروجهم ودخولهم منها وإليها، كما منعت وصول الحالات الإسعافية إلى المراكز الطبية.

لليوم الثالث.. "قسد" تطبق حصارها على إحدى بلدات دير الزور
لليوم الثالث.. “قـسد” تطبق حصارها على إحدى بلدات دير الزور

وتعرضت مدينة ذيبان، التي تتواجد فيها إحدى القواعد الأمريكية، مؤخراً، لهجمات صاروخية شنها مجهولون، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الجنود الأمريكيين هناك.

في المقابل، بدأ أبناء العشائر العربية في الريف الغربي لمحافظة دير الزور بقطع الطريق العام في بلدة الحصان، وأحرقوا الإطارات احتجاجاً على ممارسات “قـسد” بحق سكان المنطقة.

وأنشأ الجيش الأمريكي نحو 28 قاعدة عسكرية غير شرعية شرقي سورية، أكبرها في حقل العمر، وتتخذ تلك القواعد شكل الطوق المحكم الذي يحيط بمنابع النّفط والغاز السوريين.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً .. هل علقت “قسد” تعاونها حقاً مع “التحالف الدولي”؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى