خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

بعد توقف 90 يوماً.. استئناف الامتحانات الجامعية في الحسكة

بعد توقف 90 يوماً.. استئناف الامتحانات الجامعية في الحسكة

 

أعلنت جامعة الفرات استئناف العملية الامتحانية للدورة الفصلية الأولى في الكليات والمعاهد التقانية التابعة لها في محافظة الحسكة بدءاً من يوم السبت المقبل ولغاية يوم الأحد الـ 29 من الشهر الجاري وبالنسبة لكلية الزراعة تنتهي يوم السبت الـ 4 من حزيران المقبل بعد توقف دام ثلاثة أشهر نتيجة انتهاكات قوات “قسد” وقصف الاحتلال التركي للمنشآت التعليمية.

وبين مدير فرع الجامعة الدكتور جمال العبد الله، أنه فور الإعلان عن استئناف تقديم الامتحانات تم التنسيق مع رئاسة الجامعة وعمداء الكليات الجامعية ومديري المعاهد في المحافظة لاستكمال كل التجهيزات والمستلزمات اللازمة لإقامة الامتحان وفق الشروط النظامية واعتماد المعايير الجامعية المعتمدة في الكليات الجامعية السورية.

ولفت العبد الله إلى أنه تم توفير المقرات والقاعات التي ستجرى فيها الامتحانات لمختلف الكليات والمعاهد إضافة إلى تأمين مستلزمات الامتحان والمراقبين والموظفين لإجراء الامتحان في الوقت المحدد له.

وكانت وزارة التعليم العالي علقت الامتحانات والدوام في كليات ومعاهد الحسكة منذ 90 يوما وذلك بسبب انتهاكات قوات “قسد” واستيلائها على أبنية الكليات وتدمير الاحتلال الأمريكي لمقر كليتي الهندسة المدنية والاقتصاد بذريعة ملاحقة فارين من سجن الثانوية الصناعية الذي تسيطر عليه قوات “قسد” وقوات الاحتلال الامريكي في مدينة الحسكة.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع