مجتمعخدميمحلي

100 إصابة بضربة شمس وصلت مشافي دير الزور

100 إصابة بضربة شمس وصلت مشافي دير الزور

 

رغم التحذيرات الكثيرة لعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وبخاصة خلال هذه الفترة التي تشهد ارتفاعاً كبيراً بدرجات الحرارة تخطت في بعض الأحيان 45 درجة، إلا أن هناك حالات كثيرة وصلت إلى مشفى الفرات بدير الزور.

وأكد الدكتور “ياسر عليوي” مدير مشفى الفرات خلال حديثه لـ كليك نيوز، أن معدل الحالات الذي يصل بشكل أسبوعي تراوح بين 10 – 15 حالة ضربة شمس، وخلال الشهر الماضي بلغت الحالات 60 حالة، ومنذ بداية فصل الصيف وحتى الآن تجاوزت الحالات الـ 100 إصابة بسبب الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة التي تشهدها المحافظة، ونتيجة التعرض المباشر في وقت الذروة لأشعة الشمس.

وأضاف “عليوي” بأن الحالات التي وصلت من جميع الأعمار، وجميعها كانت تشكو من أعراض الصداع الشديد، والإعياء، وارتفاع درجة حرارة الجسم، والغثيان، إضافة إلى خمول ووهن واضح وفور وصول المريض للمشفى يتم تدوين بياناته بشكل كامل، والبدء بخطة علاج من خلال تقديم السيرومات لتعويض جسم المريض ما فقده.

إضافة إلى تقديم الأدوية الوريدية التي يحتاجها، ويتم تعويض السوائل وإعطاء الأدوية الخافضة للحرارة، والمسكنة للألم، إضافة الى الأدوية التي تمنع الغثيان.

اقرأ أيضاً: “قطرة ماء”.. مبادرة لتأمين مياه الشرب لأبناء الحسكة

وختم “العليوي” حديثه أن عدد من المرضى يتم إدخالهم المشفى لوقت معين حتى يصل إلى درجة الشفاء السريري، ومن ثم يتم تخريجه، والأدوية متوفرة وفي حال حصول أي نقص يتم التواصل مع مديرية الصحة لسد النقص بشكل سريع.

وتشهد البلاد موجة حارة بدأت منذ الأربعاء، ومن المتوقع استمرارها حتى الأحد القادم، وفق ما تحدثت به المديرية العامة للأرصاد الجوية، مبينة أنها الموجة الحارة الأولى خلال هذا الصيف.

يذكر بأنه خلال العام الماضي سجلت أكثر من 650 إصابة بضربات الشمس في محافظة دير الزور وريفها.

مالك الجاسم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى