أخبار كليكسياسي

وزير الدفاع السوري يلتقي نظيره الأردني.. مكافحة تهريب المخدرات على قائمة المباحثات المشتركة

وزير الدفاع السوري يلتقي نظيره الأردني.. مكافحة تهريب المخدرات على قائمة المباحثات المشتركة

 

عقد في العاصمة الأردنية عمّان، اجتماع أمني مشترك بين الأردن وسورية، بهدف مكافحة تهريب المخدرات على الحدود بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية الأردنية، أن وزير الدفاع السوري “علي محمود عباس”، عقد اجتماعاً مع رئيس هيئة أركان الجيش الأردني “يوسف الحنيطي” في عمان، بحضور مدير المخابرات الأردنية “أحمد حسني”، ونظيره السوري “حسام لوقا”.

وأضافت الخارجية الأردنية في بيان لها، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار أعمال اللجنة الأردنية السورية المشتركة للتعاون في مكافحة تهريب المخدرات عبر حدود البلدين، وهو الأول لهذه اللجنة منذ تشكيلها.

وبحث الاجتماع، بحسب بيان الخارجية الأردنية، التعاون في مواجهة خطر المخدرات ومصادر إنتاجها وتهريبها، والجهات التي تنظم وتدير وتنفذ عمليات تهريبها عبر الحدود إلى الأردن، كما بحث الإجراءات اللازمة لمكافحة عمليات التهريب، ومواجهة هذا الخطر المتصاعد على المنطقة برمتها.

اقرأ أيضاً: عودة اللاجئين وأمن الحدود محور مباحثات الصفدي في دمشق

يذكر أن وزير الخارجية الأردني، “أيمن الصفدي” زار دمشق في 3 تموز الجاري، والتقى وزير الخارجية الدكتور “فيصل المقداد”، حيث أكدا أنه وتنفيذاً لمخرجات اجتماع عمان سيتم تشكيل لجنة معنية بمعالجة قضية تهريب المخدرات.

وكانت اللجنة السورية الأردنية المشتركة، تشكلت تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه في اجتماع “عمّان التشاوري” الذي عقد بمشاركة سورية في أيار الماضي، بحضور وزراء خارجية الأردن والسعودية والعراق ومصر، وتصدّر موضوع مكافحة تهريب المخدرات عناوين الاجتماع.

وأكد بيان اجتماع “عمّان التشاوري” ضرورة التعاون بين الحكومة السورية والدول المعنية والأمم المتحدة، في بلورة استراتيجية شاملة لتعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب بجميع أشكاله وتنظيماته.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى