مجتمعخدميمحلي

مبادرات أهلية لتوزيع قوالب الثلج مجاناً في أحياء مدينة دير الزور

مبادرات أهلية لتوزيع قوالب الثلج مجاناً في أحياء مدينة دير الزور

 

نظراً للظروف الجوية القاسية التي تمر بها محافظة دير الزور كما باقي المحافظات السورية، وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي أثقلت كاهل المواطن، بدأت الجمعيات الأهلية بتنفيذ مبادرات لتوزيع قوالب الثلج مجاناً ضمن أحياء مدينة دير الزور، وذلك لتخفيف معاناة المواطنين.

وأكد “أحمد اطليوش الشتات” مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بدير الزور خلال حديثه لـ كليك نيوز، أن هناك عدد من الجمعيات بدأت بتنفيذ هذه المبادرة انطلاقاً من واجب إنساني يتطلب تقديم المزيد منها، بما يخفف على المواطن وتأمين شيء من احتياجاته في ظل هذه الظروف الجوية القاسية من خلال الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة.

وأضاف “اطليوش” نحن نشجع وندعم هذه المبادرات ونحث الجميع على المشاركة بها، لما لها من أهمية من خلال التعاون والتعاضد بين أفراد المجتمع، وبشكل يومي تسارع الجمعيات لتوزيع قوالب الثلج بكميات مختلفة ضمن أحياء المدينة.

اقرأ أيضاً: بعد ستة أيام على اندلاعها.. وزير الزراعة يعلن انتهاء عمليات إخماد الحرائق في ريف اللاذقية وتشكيل لجنة لحصر الأضرار

من جانبه أكد الدكتور “محمود الفتيح” عضو مجلس إدارة نادي الفتوة الاجتماعي، القائم بمبادرة لتوزيع قوالب الثلج، أن المبادرة بدأت مع بداية فصل الصيف وهي تنبع من المسؤولية الأخلاقية والاجتماعية، ونظراً للظروف الجوية القاسية، نقوم بتوزيع من 60 – 70 قالب ثلج يومياً بالمجان للأسر ضمن أحياء المدينة.

مبادرات أهلية لتوزيع قوالب الثلج مجاناً في أحياء مدينة دير الزور

وأضاف، نشكر كل من ساهم في دعم هذه المبادرة لتستمر من خلال تقديم الدعم المعنوي والمادي.

وتختلف الكمية الموزعة بين جمعية وأخرى، ولكن التركيز ينصب على تغطية أحياء المدينة بشكل كامل، حيث قامت جمعية “تكاتف شبابي” وجمعية “بصمة فراتية” بتوزيع كميات يومية من قوالب الثلج وهي مستمرة بهذا العمل، وهناك جمعيات أخرى قدمت مبادرات مماثلة يضاف إليها المبادرات الشخصية التي يرفض الأشخاص التصوير أو ذكر الأسماء.

يذكر أن مدينة دير الزور لا تزال تعاني فقدان مادة قوالب الثلج، وهناك صعوبة لدى المواطن بالحصول على هذه المادة والتي شهدت ارتفاعاً كبيراً بالأسعار، حيث تراوح سعر القالب بين العشرة آلاف وحتى 16 ألف ليرة، وليس هناك أي تقيد بالأسعار التي تم تحديدها من قبل المكتب التنفيذي في المحافظة.

مالك الجاسم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى