أخبار كليكميداني

شهداء وجرحى بهجوم استهدف مبيت عسكري جنوب دير الزور

شهداء وجرحى بهجوم استهدف مبيت عسكري جنوب دير الزور

 

تعرض مبيت يقل جنوداً في الجيش السوري لاستهداف من قبل مجموعة إرهابية في منطقة البادية على طريق المحطة الثانية جنوب شرق دير الزور.

وبحسب مصادر كليك نيوز، كانت حصيلة الاستهداف 20 شهيداً و11 جريحاً، تم نقل قسم منهم باتجاه مشافي مدينة الميادين، وقسم آخر باتجاه مشفى الشهيد أحمد طه هويدي العسكري ضمن مدينة دير الزور.

وأوضحت المصادر أن المجموعات الإرهابية قامت باستهداف حافلتي مبيت كانت قادمة من أحد المواقع العسكرية بالقرب من المحطة الثانية الـ T2 عبر القذائف الصاروخية، وقذائف الأربي جي والأسلحة الرشاشة، ما أدى إلى احتراق حافلة بالكامل، وإصابة الأخرى بأضرار كبيرة.

شهداء وجرحى بهجوم استهدف مبيت عسكري جنوب دير الزور

وأكد مصدر عسكري أن “مجموعة إرهابية استهدفت حافلة عسكرية مساء أمس في البادية على طريق المحطة الثانية جنوب شرق دير الزور، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من العسكريين”.

وأشارت المصادر إلى أن القيادات العسكرية تعمل منذ حدوث الاستهداف على تأمين وصول الناجين إلى أماكن آمنة، لافتةً إلى أن موقع الاستهداف يشير إلى أن المُنفذ هم من عناصر تنظيم داعش الذي ينشط في البادية الجنوبية الشرقيّة لسورية (بادية حمص) وبالقرب من مناطق سيطرة “التحالف الدولي” في التنف عند المثلث الحدودي السوري- الأردني- العراقي.

اقرأ أيضاً: في حادثة هي الأولى من نوعها.. سكان بمخيم الركبان يحرقون سيارة تابعة لفصائل أمريكا

يذكر أن المعلومات تضاربت حول عدد الشهداء والجرحى، علماً أن المصدر العسكري لم يذكر عدداً رسمياً، في حين نقلت عدة وسائل أن الشهداء تراوح بين 20 و 25 شهيداً و11 جريحاً.

تجدر الإشارة الى أنه حصل العام الفائت حادثة مشابهة، حيث تم في آذار 2022 استهداف حافلة مبيت لعاملين في شركة الفرات للنفط كانوا في عملية تبديل ورديتهم في حقل التيم.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى