أخبار كليك

بهدف تهجيرهم.. فصائل أنقرة تواصل تنكيلها بأهالي عفرين والتضييق عليهم

بهدف تهجيرهم.. فصائل أنقرة تواصل تنكيلها بأهالي عفرين والتضييق عليهم

 

تواصل قوات الاحتلال التركي والفصائل التابعة لها، عمليات الاعتقال بحق الأهالي في مناطق سيطرتهم، بهدف التضييق عليهم لإخراجهم من المنطقة.

وفي هذا السياق، اعتقل ما يسمى “الشرطة العسكرية”، التابع لقوات الاحتلال التركي، أربعة أشخاص في عفرين بريف حلب الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر محلية، أن ما تسمى “الشرطة العسكرية” داهمت منازل 4 أشخاص كرد في قرية جلمة التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين، واعتقلتهم، بذريعة العمل مع “قسد” منذ عام 2018.

إلى ذلك، وفي إطار سعي قوات الاحتلال التركي والفصائل التابعة لها للتضييق الممنهج والمستمر بحق أهالي مدينة عفرين، وإحداث تغيير ديمغرافي للمنطقة، أعدت “فصائل أنقرة”، قائمة بأسماء مواطنين من أهالي قرية بعدنلي التابعة لناحية راجو بريف عفرين، وأقدموا على اعتقال مواطنين اثنين من أهالي القرية تحت حجج واهية منها التعامل مع “قسد”، منذ عام 2018.

كما أقدمت “فصائل أنقرة”، على اختطاف مواطن من أهالي قرية شيخوتكا التابعة لناحية معبطلي، مطالبة ذويه بدفع فدية مالية لقاء الإفراج عنه، كما اعتقلوا مواطن من أهالي مدينة الباب بريف حلب الشمالي.

اقرأ أيضاً: صراع نفوذ وتصفية وجود.. “تحرير الشام” على أعتاب عفرين شمالي حلب

وكانت “فصائل أنقرة”، أقدمت بتاريخ 26 تموز الجاري على اعتقال مواطن من أهالي ناحية راجو، وذلك بغية تحصيل فدية مالية منه، كما أقدموا بتاريخ 18 تموز الجاري على اعتقال مواطن من أهالي قرية كوكانة التابعة لناحية معبطلي.

وفي ذات السياق أيضاً، أقدمت “فصائل أنقرة” على قطع العشرات من أشجار الزيتون والجوز والتوت، تعود ملكيتها لمواطن من أهالي قرية خلنيرة، كما أقدموا على قطع أكثر من 15 شجرة زيتون بجانب قناة المياه في قرية طويل بريف عفرين.

وأقدمت “فصائل أنقرة” أيضاً، على قطع 132 شجرة زيتون، تعود ملكيتها لمواطنين من أهالي قرى قسطل مقداد ومعراته بريف عفرين شمال غرب محافظة حلب، بغية بيعها بالأسواق.

واستمراراً لانتهاكات “فصائل أنقرة” بحق المدنيين في عفرين وأريافها، فرض عناصر ما يسمى “سليمان شاه”، بقيادة المدعو “أبو عمشة” التابع لقوات الاحتلال التركي، أتاوات مالية على مواطنين اثنين من أهالي قرية هيكجة التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين، مقدارها 1500 دولار أمريكي، لقاء استعادة منازلهم بعد الاستيلاء عليها من قبل عناصر الفصيل.

بهدف تهجيرهم.. فصائل أنقرة تواصل تنكيلها بأهالي عفرين والتضييق عليهم

كما أقدم عناصر المدعو “أبو عمشة”، وبرعاية قوات الاحتلال التركي، على بيع منزل في حي الأشرفية بمدينة عفرين، تعود ملكيته إلى مواطن من سكان المنطقة، بمبلغ مالي قدره 800 دولار أمريكي.

وأقدم عناصر ما يسمى “فرقة السلطان فاتح”، على بيع منزل أخر في حي الأشرفية أيضاً، تعود ملكيته لمواطن من أهالي قرية بعدنلي بريف عفرين، بمبلغ مالي قدره 900 دولار أمريكي.

يذكر أن قوات الاحتلال التركي والفصائل التابعة لها، احتلت مدينة عفرين بريف حلب، بعد عملية أسمتها “غصن الزيتون”، في كانون الثاني 2018، حيث تشهد المناطق الواقعة تحت سيطرته في شمال حلب، فلتاناً أمنياً واسعاً.

وتقوم الفصائل المسلحة التابعة لهم، بشكل مستمر باعتقالات وفرض أتاوات مالية، وجرائم قتل وخطف واستيلاء على أملاك المواطنين، وتغيير ديمغرافي، كما تشهد انتشاراً كبيراً للجرائم وترويج وتعاطي المخدرات، والانحلال الأخلاقي.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى