أخبار كليكميداني

الاحتلال التركي يؤكد استمرار عمليته العسكرية.. واشنطن تدعو لنزع فتيل التصعيد

الاحتلال التركي يؤكد استمرار عمليته العسكرية.. واشنطن تدعو لنزع فتيل التصعيد

 

في إطار عمليتها العسكرية بالشمال السوري، تواصل قوات الاحتلال التركي استهدافها ريفي الحسكة وحلب، بطائرات مسيرة، حيث قصفت قرى الشوارغة والارشادية وسموقة وسد الشهباء في ريف حلب الشمالي، وكذلك قرى منبج، كما استهدفت تل تمر في ريف الحسكة.

وأكد وزير دفاع الاحتلال التركي خلوصي آكار، أن عملية “المخلب السيف”، شمال سورية مستمرة، نافياً في ذات الوقت أن تكون قوات بلاده قصفت نقطة مراقبة أمريكية بشمال سورية.

بدوره، عاد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، للحديث بأن هدفه من العملية العسكرية في شمالي سورية والعراق هو إقامة “حزام أمني من الغرب إلى الشرق” على طول الحدود الجنوبية لبلده، قائلاً “سننجز هذه المنطقة في أقرب وقت ممكن”.

وفي الوقت الذي أعلن فيه أردوغان “تحويل الهجوم الى عملية برية عندما يحين الوقت” حسب قوله، استبعدت مصادر تركية إطلاق هذا الهجوم البري على الفور.

في هذه الأثناء، دعا “نيكولاس غرانغر”، ممثل الولايات المتحدة في شمال شرق سورية المتواجد حالياً في شرق سورية، إلى نزع فتيل التصعيد.

وقال “غرانغر”: “واشنطن تعارض بشدة التحرك العسكري الذي يزيد من زعزعة استقرار حياة المجتمعات والأسر في سورية، ونريد نزع فتيل التصعيد فوراً”.

وأضاف “أن التطورات خطيرة بشكل غير مقبول ونحن قلقون للغاية”، لافتاً إلى أن الغارات تعرض أيضاً أفراد “الجيش الأمريكي للخطر”.

وكانت تركيا شنت مطلع الأسبوع عدواناً على شمال سورية والعراق، بحجة الرد على “حزب العمال الكردستاني” و”وحدات حماية الشعب”، والذين اتهمتهم بالتسبب في تفجير إسطنبول، في 13 تشرين الثاني.

يذكر أن الاحتلال التركي شن ثلاثة اعتداءات على سورية منذ العام 2016، لتكون عملية “المخلب السيف” القائمة حالياً هي الرابعة.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: في ظل التصعيد التركي تجاه مناطق “قسد”.. القوات الأمريكية تدخل تعزيزات عسكرية إلى الحسكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى