أخبار كليكميداني

أكثر من 6000 شخص استفادوا من عملية التسوية في حمص

أكثر من 6000 شخص استفادوا من عملية التسوية في حمص

 

يستمر إقبال المواطنين بشكل متزايد على مركز التسوية في مدينة المعارض بحي الوعر في محافظة حمص، والذي فتح أبوابه لاستقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم شهر تشرين الثاني من العام الماضي.

وقال مصدر في مركز التسوية لـ “كليك نيوز”، أنه “بلغ عدد الذين قاموا بتسوية أوضاعهم من العسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية داخلياً أو خارجيا والمدنيين داخل القطر وخارجه أكثر من 6 آلاف شخص”.

وأضاف المصدر أن “هناك إقبال متزايد من الشباب لتسوية الأوضاع ولاسيما المتخلفين عن الخدمة الإلزامية الاحتياطية بموجب مرسوم العفو رقم 7 لعام 2022 الذي أصدره الرئيس بشار الأسد”.

11 9

ولفت المصدر إلى أن “عملية التسوية مستمرة حتى الإنتهاء من تسوية أوضاع كافة الراغبين داخل القطر وخارجه، ويفتح مركز التسوية أبوابه يومي الأحد والاثنين أسبوعياً لاستقبال المطلوبين لتسوية أوضاعهم”.

من جهته، قال أحد الشبان القادمين للتسوية، أن “العملية تتم بسلاسة دون أي مشاكل ودون أية تكاليف مادية، وكانت هذه المكرمة رائعة جداً لأنها ساعدتنا على العودة إلى حياتنا الطبيعية”.

يشار إلى أن مركز التسوية يفتتح أبوابه منذ الساعة 8 صباحاً، وتشمل العملية كافة الراغبين من أبناء محافظة حمص، ويمنح بموجبها الفار من الخدمتين الإلزامية والاحتياطية مدة شهر للالتحاق بوحدته اعتباراً من تاريخ إجراء التسوية.

عمار ابراهيم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: الهجوم الثاني خلال أسبوع.. استشهاد 53 مواطناً خلال جمع الكمأة بريف حمص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى