مجتمعخدميمحلي

“GPS” يصل سرافيس الريف الشرقي لحمص.. هل تحل المشكلة؟

“GPS” يصل سرافيس الريف الشرقي لحمص.. هل تحل المشكلة؟

 

ساهم تطبيق آلية التتبع الإلكتروني GPS على سيارات النقل الجماعي على عدد كبير من مختلف الخطوط في حمص بحل أزمة النقل بشكل ملحوظ، وهو ما لاقى استحساناً كبيراً من المواطنين.

وبعد أن تم تطبيق الآلية على كامل خطوط المدينة الداخلية، بدأت الجهات المعنية في المحافظة بتركيبها على خطوط الريف والخطوط الخارجية بين المحافظة.

وفي هذا السياق، بيّن مدير النقل والمرور في الأمانة العامة لمحافظة حمص المهندس “جلال فاخوري”، لـ “كليك نيوز”، أنه “تم الإنتقال إلى الكراج الجنوبي لتركيب أجهزة التتبع الالكتروني على السيارات المنطلقة منه”.

وأشار “الفاخوري” إلى أنه “سيتم تركيب الأجهزة على السيارات العاملة على الخطوط الشرقية للمحافظة، وهي (تدمر – دير الزور).

اقرأ أيضاً: رغم تحسن واقع النقل في حمص.. المشي آخر سُبل التوفير في ظل ارتفاع الأجور

إضافة لخطوط الريف الجنوبي والشرقي (القصير- الرقامة – الوازعية – الروضة – المنزول – الفحيلة)، تمهيداً لبدء العمل بنظام التتبع الالكتروني للسيارات العاملة على خطوط هذه القرى والمناطق خلال الأيام القليلة القادمة.

ولفت إلى أنه “تم تفعيل نظام التتبع بواسطة أجهزة GPS على 38 خطاً حتى الآن، منها 4 خطوط خارجية، و10 خطوط في ريف حمص، و24 خطاً داخلياً”.

وعن إجمالي عدد المركبات التي تم تطبيق التتبع عليها على الخطوط المذكورة، أوضح أنه “بلغ 1553 مركبة، منوهاً إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تركيب أجهزة GPS لجميع مركبات النقل الجماعي حتى 2023/6/15”.

وأكد المهندس “فاخوري” أن” تركيب الأجهزة سيشمل جميع وسائل النقل الجماعي، بما فيها باصات النقل الداخلي سواء التابعة للشركة العامة للنقل الداخلي بحمص أو الشركة الخاصة”.

وتابع أنه “تم تركيب 2465 جهاز GPS حتى تاريخ 4/4/2023 من أصل 3300 سيارة مسجلة للنقل الجماعي في حمص مدينة وريفاً وخطوط خارجية”ّ.

يشار إلى أن سكان مناطق الريف الشرقي لحمص ينتظرون تطبيق آلية التتبع الإلكتروني لحل أزمة النقل التي ما تزال حاضرة حتى الآن، لاسيما من الموظفين وطلاب الجامعة الذين يضطرون للانتظار طويلاً في ساحة الكراج الجنوبي بحمص.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى