استمرار حوادث القتل والاعتداء بحق السوريين في تركيا

ازدادت مؤخراً الحملات العنصرية ضد اللاجئين السوريين المتواجدين على الأراضي التركية، في ظل تصاعد خطاب الكراهية الذي بات ممنهج ضدهم.

وأفاد موقع كليك نيوز، بإصابة شاب سوري حسان 18عام بجروح نتيجة تعرضه للطعن بواسطة أداة حادة في حديقة كوشويولو بمنطقة باغلار بولاية ديار بكر التركية، من قبل شخص اقترب منه في أثناء سيره في الحديقة، لافتاً الى أن الجاني تمكن من الفرار.

وأضاف الموقع، أن الشاب نايف محمد النايف 19عاماً قتل بطعنة سكين في صدره بعد أن اقتحمت مجموعة مسلحة من الشبان الأتراك منزله الذي يقيم فيه مع أصدقائه في منطقة بيرم باشا بالطرف الأوروبي من مدينة إسطنبول.

وأشار الموقع، أن المجموعة المسلحة دخلت المنزل في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وكسّرت أثاثه ودخلوا إلى غرفة الشاب خلال نومه وطعنه أحد أفراد المجموعة طعنة في صدره ولاذوا بالفرار قبل أن يتم إسعافه إلى المشفى وفارق الحياة فيها.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من مقتل سوري يدعى محمد حسن جراء هجوم تعرض له من قبل مجهولين، حيث قاموا بإطلاق النار على صدره بشكل مباشر، في ولاية ماردين، بشارع صلاح الدين الأيوبي بمنطقة سولون، ما ادى على وفاته على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *