أخبار كليكميداني

5 شهداء كحصيلة أولية.. عدوان إسرائيلي يستهدف أبنية سكنية وسط دمشق

5 شهداء كحصيلة أولية.. عدوان إسرائيلي يستهدف أبنية سكنية وسط دمشق

 

استشهد خمسة أشخاص، وأصيب 15 آخرون بجروح جراء عدوان إسرائيلي جوي برشقات من الصواريخ استهدف نقاطاً في دمشق ومحيطها، من ضمنها أحياء سكنية.

وذكر مصدر عسكري، أنه في تمام الساعة 00.22 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها، من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها.

وأضاف المصدر: إن العدوان أدى كحصيلة أولية إلى ارتقاء خمسة شهداء، بينهم عسكري، وإصابة 15 مدنياً بجروح، بينهم حالات حرجة وتدمير عدد من منازل المدنيين، وأضرار مادية في عدد من الأحياء في دمشق ومحيطها.

وبحسب المعلومات، أثار العدوان حالة هلع وخوف عند القاطنين في البناء والأبنية المجاورة على حد سواء، وتم الاستهداف بواسطة صاروخ إسرائيلي موجّه وذو قدرة تدميرية كبيرة، وخلف انهيار جزئي لـ 4 طوابق من البناء المستهدف.

في السياق، قال مدير عام مشفى المواساة الدكتور “عصام الأمين”، إنه تم إسعاف 4 أشخاص من حي كفرسوسة إلى المشفى بسبب العدوان وإصابتهم بجروح بالرأس وبالأطراف ويتم تقديم العلاجات اللازمة لهم.

وأشار مدير عام مشفى دمشق “المجتهد” الدكتور “أحمد عباس”، إلى أنه وصل إلى المشفى 3 شهداء بسبب العدوان الإسرائيلي وتم إسعاف إصابتين حالتهما مستقرة.

يذكر أن هذا العدوان هو الثاني خلال العام الجاري، ففي 2 كانون الثاني، استشهد عسكريان اثنان وأصيب آخران جراء عدوان جوي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي ومحيطه، تسبب بوقوع بعض الخسائر المادية، وخروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة.

يُشار إلى أن هذا العدوان الإسرائيلي هو الأول من نوعه بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد منذ أيام قليلة، ويأتي في ظل ظروف إنسانية صعبة تمرّ بها سورية.

في السياق، أدانت إيران بشدة العدوان الإسرائيلي على دمشق الذي أدى إلى ارتقاء خمسة شهداء وإصابة 15 مدنياً بجروح.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: 6 شهداء للجيش السوري خلال العدوان الأخير على المطار.. دمشق تطالب بالتحرك العاجل لمحاسبة “إسرائيل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى