خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

40 مركز لاستضافة 8762 طالباً وطالبة.. وصول أول دفعة من الطلاب الوافدين عبر معبر التايهة للتقدم للامتحانات العامة بمدينة حلب

40 مركز لاستضافة 8762 طالباً وطالبة.. وصول أول دفعة من الطلاب الوافدين عبر معبر التايهة للتقدم للامتحانات العامة بمدينة حلب

 

وصلت إلى محافظة حلب، يوم أمس الدفعة الأولى من طلاب شهادة التعليم الأساسي الوافدين منهم من مناطق سيطرة ميليشيا قسد وآخرين من مناطق تحت سيطرة الاحتلال التركي (منبج وجرابلس وعين العرب) عبر معبر “التايهة” والبالغ عددهم /1725/ طالبة لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية في المحافظة.

عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة “ديمتري عيسى” أوضح أنه تم تجهيز /40/ مركزاً مزوداً بكافة التجهيزات وتم تقديم التسهيلات اللازمة لوصول الطلاب إليها، حيث تم تخصيص عدد من باصات النقل الداخلي لنقلهم من معبر التايهة إلى المراكز الاستضافة حيث سيتم استقبالهم على ثلاث دفعات.

لافتاً أن ذلك يتم بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات المعنية والمنظمات الدولية والجمعيات الأهلية، التي ساهمت بتقديم التجهيزات والتسهيلات اللازمة لجميع المراكز.

من جانبه بين مدير التربية بحلب المهندس “مصطفى عبد الغني ” أن عدد التلاميذ وطلاب الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي المسجلين من المناطق منبج وصرين وعين العرب وعفرين وجرابلس بلغ /8762 / طالباً وطالبة عبر معبري “التايهة” و “الطبقة”.

بالإضافة إلى وجود فرق طبية ترافقهم من المعبر إلى مراكز الاستضافة في أحياء مساكن هنانو والحمدانية وحلب الجديدة، حيث تم تزويدها بمستلزمات الإقامة كافة، مشيراً إلى أنه تم تحديد عدة نقاط طبية في عدد من المراكز الاستضافة حفاظاً على صحة التلاميذ والطلاب وذلك، بالتعاون بين مديرية الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع