مجتمعخدميمحلي

وصول 14 شاحنة إغاثة أردنية للمنكوبين من الزلزال

وصول 14 شاحنة إغاثة أردنية للمنكوبين من الزلزال

 

دخلت القطر عبر مركز نصيب الحدودي الخميس قافلة مساعدات إنسانية جديدة مكونة من 14 شاحنة مقدمة من الحكومة الأردنية للمنكوبين في المحافظات المتضررة بالزلزال، ضمن جسر القوافل البرية التي أطلقتها الحكومة الأردنية منذ اليوم الأول لوقوع الزلزال وتستمر بالوصول يومياً لمعبر نصيب الحدودي.

وتزن القافلة 120 طن من المساعدات الإغاثية وملابس وأدوية وحرامات ووصل عدد الشاحنات التي وصلت الى معبر نصيب 65 شاحنة من اليوم الأول لوقوع الزلزال.

10 70

وأشار القائم بأعمال السفارة الأردنية بدمشق الدكتور “باسل الكايد” لموقع “كليك نيوز”، أنه “منذ وقوع الكارثة الإنسانية جراء الزلزال في الشقيقة سورية، أطلق الاردن قوافل مساعدات إنسانية بشكل يومي للأشقاء السوريين في جميع المحافظات المنكوبة “.

وأضاف أن “قافلة اليوم التي وصلت لمعبر نصيب الحدودي تضم 14 شاحنة تحتوي مواد إغاثية ومواد غذائية وطبية لمساعدة المتضررين وهو أقل شيء يقدمه الأردن حكومة وشعباً لأشقائنا.”

11 54

وبلغ عدد الشاحنات التي وصلت الى معبر نصيب منذ أول يوم من وقوع الزلزال 65 شاحنة و 10سيارات إسعاف وبلغت حمولة قافلة الخميس 125 طن، بحسب “الكايد”.

بينما قال رئيس مجلس محافظة درعا “منهل المحاميد” خلال استقبال القافلة التي وصلت الخميس “الأشقاء يقدمون المساعدة يومياً بسيل من القوافل الإغاثية، وهذا ما يؤكد اللحمة والمحبة والأخوة بين الشعبين ولهم جزيل الشكر على جهودهم.”

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: قافلة مساعدات تصل معبر نصيب مقدمة من غرفة تجارة العقبة لمتضرري الزلزال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى