مجتمعمحلي

وصول ناقلة نفط إيرانية إلى ميناء بانياس.. مصدر بوزارة النفط: ستسهم في تحسين الواقع خلال الأيام القادمة

وصول ناقلة نفط إيرانية إلى ميناء بانياس.. مصدر بوزارة النفط: ستسهم في تحسين الواقع خلال الأيام القادمة

 

بعد أكثر من شهر على أزمة المحروقات التي تعيشها البلاد، وصلت فجر اليوم ناقلة نفط تحمل ٧٠٠ ألف برميل إلى ميناء بانياس.

وأوضح وزير النفط والثروة المعدنية بسام طعمة لصحيفة “الوطن” المحلية، أن الناقلة كانت محتجزة منذ أشهر قرب اليونان وحالياً أصبحت في بانياس وهي قيد التفريغ الآن، مؤكدا أن العمل مستمر لتحقيق استقرار بالتوريدات بشكل دائم.

وقال مصدر في قطاع النفط، إنه بدأ العمل على تفريغ الناقلة فوراً وتحويلها إلى مصفاة بانياس للبدء بتكريرها ومن ثم نقل مشتقاتها خلال الأيام القليلة القادمة من المازوت والبنزين إلى المحافظات لتحسين الواقع الذي تأثر سلباً خلال الأيام الماضية بسبب قلة التوريدات وتخفيض الكميات المخصصة لمختلف القطاعات باستثناء المشافي والمخابز.

وأشار المصدر إلى أن الناقلـة وصلت قبل أيام إلى مصب بانياس، ولم يتم تفريغها بسبب الأحوال الجوية التي كانت سائدة، مؤكداً أن الناقلـة تعرضت لبعض الأعطال نتيجة توقف بعض مضخات الهواء في أنظمة الربط.

وبيّن المصدر أن نواقل جديدة ستصل خلال الفترة القادمة من دون أن يحدد موعداً لوصولها، مشيراً إلى أنها لن تتأخر إن سارت العقود كالمتفق عليه.

وكان وزير النفط قال قبل أيام، إن ناقلة واحدة لا تحل الأزمة، ويجب أن يكون هناك انتظام في التوريد حتى يتم حل الأزمة، مؤكداً أن هناك تضخيماً لموضوع وصول ناقلة، وحتى النواقل التي تصل هي صغيرة الحجم من مليون برميل وما دون.

يذكر أن البحرية الأمريكية في اليونان، كانت احتجزت الناقـلة “لانا” في وقت سابق، قبل أن تأمر المحكمة العليا اليونانية بإعادة الشحنة إلى إيران.

هذا وتعاني البلاد من أزمة محروقات حادة، تسببت بشلل تام في كثير من القطاعات، وسببت عتمة لفت عموم المحافظات السورية، لتأتي الأنباء عن وصول الناقلة “لانا”، بمثابة إنعاش لآمال الجميع في تحسن قريب في الكهرباء وتوزيع مازوت التدفئة والبنزين.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: تزويد صناعيي حماة بخط معفى من التقنين مقابل 450 ليرة للكيلو واط 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى