مجتمعحوادثمحلي

هذا ما خلفته العاصفة الهوائية بمحافظة حماة

هذا ما خلفته العاصفة الهوائية بمحافظة حماة

 

خلفت العاصفة الهوائية الشديدة التي ضربت محافظة حماة اليوم ضحايا وإصابات وخسائر مادية كبيرة في المنازل والممتلكات.

وأكد الدكتور “سليم خلوف” في تصريح لـ “كليك نيوز” أنه وصل إلى المشفى 3 وفيات اثنان من قرية “جبرين” والثالثة من مدينة “مورك” بسبب انهيار جدران نتيجة الرياح الشديدة.

5 10

كذلك أسعف 10 مواطنين بينهم أطفال إلى المشفى بكسور ورضوض لتداعيات الرياح الشديدة من مناطق وأحياء مختلفة من محافظة حماة “جبرين، حي القصور، حي الصابونية، الجاجية، الأربعين”

اقرأ أيضاً: يوم أليم في حمص.. العاصفة و”الكمأة” أسباب جديدة للموت

وبين مدير تربية حماة “يحيى المنجد” لـ “كليك نيوز” إصابة 3 تلاميذ في مدرسة “عبد الله اليوسف” بمدينة “طيبة الإمام” في ريف حماة الشمالي جراء انهيار نافذه وباب شعبة صفية نتيجة العاصفة والرياح الشديدة التي شهدتها المحافظة.

من جانبه أشار قائد فوج إطفاء حماة العميد “ثائر حسن” أن الرياح الشديدة تسببت في تساقط بعض الأحجار من الوجائب والشرفات من بنائين في شارع ذي قار قرب مبنى الهجرة والجوازات وقرب مشفى الوفاء بالمدينة، وتضررت على أثر ذلك 5 سيارات خاصة وواجهات محلات تجارية في أسفل البنائين دون وقوع أي إصابات في صفوف المواطنين في هذه الأحياء.

10 83

كما أوضح مصدر في شركة كهرباء حماة أن العاصفة الهوائية تسببت بانهيار بعض أعمدة التوتر المتوسط على خطي “أصيلة” و”جب رملة” بريف المحافظة الغربي.

مؤكداً الورشات الفنية بدأت بأعمال تأهيل الأعمدة والشبكات لإعادة التغذية الكهربائية لقرى “أصيلة وحنجور والطويل ومزرعة الخالد وديمو وجب رملة والزهراء”

11 48

ونفى مدير الفرن الآلي في مدينة السقيلبية أحمد شهاب لـ “كليك نيوز” خروج الفرن عن الخدمة نتيجة تطاير سقف بناء الفرن الآلي وهو عبارة عن ألواح توتياء نتيجة الرياح الشديدة.

وكانت ضربت محافظة حماة عاصفة هوائية منذ فجر الأربعاء وبلغت ذروتها خلال ساعات الظهيرة وتسببت بأضرار جسيمة واقتلاع أشجار على جوانب الطرقات، ووقوع العديد من أعمدة الإنارة، وتطاير صحون الإرسال وألواح الطاقة الشمسية وعدة أضرار في منازل متصدعة تمثلت بتساقط بلوك إضافة لانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من المحافظة.

أوس سليمان – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى