أخبار كليكميداني

هجوم متعمد ضد المدنيين في سهل الغاب.. الأهالي يطالبون بإيقاف الهجمات

هجوم متعمد ضد المدنيين في سهل الغاب.. الأهالي يطالبون بإيقاف الهجمات

 

استشهد مدنيين اثنين وأصيب آخرين، جراء القصف الصاروخي العنيف الذي استهدف قرى وبلدات سهل الغاب، من قبل المسلحين في ريف إدلب.

مصادر أهلية تحدثت لـ “كليك نيوز”، أن القصف الصاروخي لم يتوقف منذ ساعات الصباح الأولى حيث بدأ على قرية البركة وعين الحمام وجورين ونبل الخطيب وناعور شطحة.

سهل الغاب

القصف أدى لاستشهاد مدنيين اثنين في نبل الخطيب وإصابة 3 آخرين، واستمر على أحيائها لمدة 3 ساعات متواصلة عند عصر اليوم وتسبب بأضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات.

وأكد مصدر طبي في مستشفى السقيلبية لـ “كليك نيوز” وصول جثمانين إلى المستشفى يعودان للشاب “حمزة علي” 20 عام والشابة “سناء صافي” 36 عام من أهالي وسكان بلدة نبل الخطيب، كما وصل 6 جرحى عسكريين بشظايا متفرقة.

الغاب

وتُعاني تجمعات السُكان في قرى وبلدات جورين وناعور جورين والبركة ونبل الخطيب وعين الحمام وناعور شطحة والقرى المجاورة لهم في الجهة الشمالية الغربية بسهل الغاب، من الهجمات الصاروخية التي تشنها المجموعات المسلحة بين الفترة والأخرى على أحيائهم السكنية، الأمر الذي يُشكل حسب الأهالي حالة من الغضب والسخط الشديدين معبرين عن استنكارهم للإستهدافات التي تطالهم.

صاروخي

وينتظر الأهالي وضع حد لهذه الخسائر المتواصلة في صفوفهم، وطالبوا ببدء عمل عسكري لتوسيع نطاق الأمان حول قراهم، سيما وأن استمرار هذا السيناريو سيحرم العديد من الأطفال مواصلة تعليمهم بشكل آمن، كما سيُعطل حياتهم التي غيرت هذه الصواريخ مجراها وها هم الآن يعيشون مزيداً من القلق والتوتر.

نتيجة القصف

يذكر أن الميليشيات المسلحة المنتشرة في منطقة خفض التصعيد في إدلب قد شنت منذ ساعات الصباح الأولى، حملة صاروخية من مناطق سيطرتها في جبل الزاوية والسرمانية طالت العديد من القرى في سهل الغاب مخلفةً ضحايا وأضرار مادية في المنازل والممتلكات.

اقرأ أيضاً: الجيش السوري يشتبك مع مجموعة مسلحة شمال إدلب ويرد على خروقات المسلحين بريف حماة

كليك نيوز

حماة – أوس سليمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى