ثقافةفن

نهاية مفتوحة حملها مسلسل “وأخيراً”.. هل هناك جزء ثانٍ؟

نهاية مفتوحة حملها مسلسل “وأخيراً”.. هل هناك جزء ثانٍ؟

 

ضمن الأعمال الدرامية للموسم الرمضاني للعام 2023، استطاع مسلسل “وأخيراً”، أن يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، كأول مسلسل رمضاني يتم اختصاره في 15 حلقة فقط.

وخلال حلقات العمل، استطاع أبطاله، نادين نسيب نجيم “خيال”، وقصي خولي “ياقوت”، أن يخطفا قلوب المشاهدين، الذين تشوقوا طيلة فترة العرض لمعرفة النهاية.

ويحكي العمل الذي حمل العديد من الأحداث المشوقة والمتسارعة، قصة “خيال”، تلك الفتاة الفقيرة التي تتعرض للكثير من القصص المؤلمة في حياتها، ولا تملك أي أوراق هوية توثق اسمها وشخصيتها، ثم تلتقي بـ “ياقوت”، وتنشأ بينهما قصة حب، لكنها لا تكتمل، حيث تقوم إحدى العصابات بخطف “خيال” وقتل شقيقته، ليبدأ “ياقوت”، رحلة البحث عنها والتي كانت شاقة وتحمل الكثير من الصعوبات، لتأتي النهاية التي شوقت الجمهور أكثر.

كما تناول العمل قضية تجارة النساء واستغلالهم من قبل عصابات انتشرت كثيراً خاصة بعد الأحداث السورية والفوضى التي يعيشها لينان.

وخلال العمل استطاعت “خيال” بشجاعتها أن تتحدى خاطفيها، “النقاش وأبو الذهب”، كما استطاع ياقوت بعد طريق شاق وحزن كبير على “خيال”، أن يصل إلى مكانها برفقة عناصر الأمن حيث تم إلقاء القبض على “النقاش وأبو الذهب” والمحقق رضوان وكل أفراد العصابة.

اقرأ أيضاً: ثلة من المسلسلات السورية الاجتماعية والمنوّعة تشاهدونها خلال شهر رمضان المبارك

ورغم أنه نهاية المسلسل ظهرت في البداية سعيدة لكل من “ياقوت وخيال” وأهالي الحارة، عبر حفل زفاف لهما على شاطئ البحر، وهو المكان الذي جمعهم في البداية، غير أن المشهد الأخير، صدم الجمهور، حيث وصلت مجموعة أشخاص مسلحين إلى مكان حفل الزفاف وسط صدمة الحاضرين، وهنا ينتهي المسلسل، بغموض وتشويق أثار تساؤلات محبيه.

كما رأى العديد من متابعي العمل، أن هذا المشهد قد يكون إشارة على إمكانية تصوير جزء ثاني، فيما التزمت الشركة المنتجة “الصباح إخوان” الصمت، ولم تتحدث عن نيتها إنتاج جزء ثاني حتى الآن.

وخرجت النجمة “نادين نجيم”، عبر مقطع فيديو في انستغرام، قائلة: شعوري غريب، حزينة لأنها الحلقة الأخيرة سأودعكم وأشتاق إليكم.

اقرأ أيضاً: مسلسل “النار بالنار” يثير جدلاً واسعاً.. “كاريس بشار” تخطف القلوب

فيما كتب النجم “قصي خولي” في صفحته على الفيسبوك: “وأخيراً حان موعد الوداع، واخيراً تجربة كان فيها الكثير الكثير ليحكى ويحكى بدأت منذ 9 شهور، وأهم ما يحكى أنه بفضل الله أولاً وبفضل متابعتكم ومحبتكم وأيمانكم بأننا نقدم شيء يحترم ذائقتكم تصدر العمل من الحلقة 1 حتى اليوم الحلقة 15 والأخيرة، وكان الرقم 1 في دول عربية وأجنبية وهذا موثق، عمل أحبه واحترم فيه كل الشركاء الذين ساهموا في إنجاز هذا العمل.”

يذكر أن العمل يمثل دراما مشتركة سورية لبنانية، من تأليف وإخراج أسامة عبيد الناصر، وإلى جانب أبطاله “قصي ونادين”، يضم العمل العديد من نجوم الدراما في سورية ولبنان، ومنهم القديرة منى واصف، وأنجو ريحان، وسعيد سرحان، وبرناديت حديب، ووسام صباغ، وفيفيان أنطونيوس، ووسام فارس، وناتاشا خضرو، وماجد روضة، وغنوة محمود، ونادين طربية، وجان دكاش، وكميل سلامة.

وهوجم مسلسل “وأخيرا”، من قبل الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي قبل عرضه، بعد نشر البرومو الخاص، حيث ظهر بطلي المسلسل، في مشهد اعتبره الجمهور غير لائق.

وطرح المسلسل في بعض حلقاته موضوع احتجاز ودائع اللبنانيين في المصارف اللبنانية، حيث تم تنفيذ عملية اقتحام لأحد المصارف واحتجاز رهائن، كما حصل عدة مرات مؤخراً في لبنان.

وأنتم متابعينا.. ما رأيكم بالعمل؟ وهل تفضلّون اختصار المسلسلات الى 15 حلقة؟

كليك نيوز

11 11 9 32 10 18 8 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى