مجتمعخدميمحلي

نائب في البرلمان يطالب وزير الكهرباء بالاستقالة حتى يتساوى مع الشعب ويعيش تقنين الـ 10 دقائق

نائب في البرلمان يطالب وزير الكهرباء بالاستقالة حتى يتساوى مع الشعب ويعيش تقنين الـ 10 دقائق

 

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو للنائب في مجلس الشعب “بسيم الناعمة”، والذي يطالب فيه وزير الكهرباء بالاستقالة.

وطالب النائب “الناعمة” في الفيديو، رئيس الحكومة حسين عرنوس للتدخل الفوري لحل موضوع الكهرباء، قائلاً:” أطالب باستقالة وزير الكهرباء غسان الزامل، والذي قال بأنها ستتحسن مع نهاية 2022 بينما تراجعت فترة التغذية لـ 10 دقائق.”

وقال “الناعمة” في مداخلته تحت قبّة المجلس، بحضور رئيس الحكومة المهندس حسين عرنوس: “يجب على الزامل أن يستقيل ويجلس في منزله ليتنعم بالعشر دقائق من الكهرباء.”

وتحدّث النائب عن قوافل التجهيزات الكهربائية التي وصلت المحافظات، قائلاً: “شهد الصيف الماضي وضع محولات كهربائية بقافلة والذهاب بها للمحافظات بما يشبه العراضة، وقبل الحرب كان يقوم بتلك الحركة أمين مستودع بينما اليوم يقوم بها وزير.!

واعتبر “الناعمة” أن “نقص التوريدات ليس السبب في التقنين القاسي الحالي، إنما السبب هو الخطوط المعفاة من التقنين، مطالباً بإلغائها كلها، لأن يتم إعفاؤها بحجج واهية كثكنة عسكرية ليتم تشغيل خمسة معامل معها، أو مطحنة فيتم إعفاء خمسة مطاعم معها”، حسب قوله.

وأضاف: “تم حالياً إيقاف التقنين يومي الخميس والجمعة في المدن الصناعية، ونطالب بإلغائها ومن حقنا أن نحصل على الكهرباء، فلا يوجد شيء في الدنيا، يفرض علينا أن نحصل على 10 دقائق أو ربع ساعة كهرباء.”

 

وأثار الفيديو تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل، الذين قالوا بأنه صدح بأصواتهم جميعاً، مطالبين الحكومة بالأخذ بكل كل كلمة قالها النائب، لأن وضع الكهرباء لم يعد يحتمل.

يذكر أن البلاد تعيش منذ أكثر من ثلاثة أشهر تقنين قاسي للكهرباء تجاوز 23 ساعة خلال اليوم، حتى قلب العاصمة دمشق تكون العتمة كامل أرجاءها، ورغم كل الوعود التي أطلقتها الوزارة بأن عام 2022 سيشهد تحسنا بواقع الكهرباء، غير أنه كان أسوأ الأعوام التي شهدتها البلاد منذ بداية الحرب في سورية.

وآخر تلك الوعود ترددت على مسامعنا الثلاثاء، حيث كشف مدير كهرباء دمشق “لؤي ملحم”، أنه بعد فترة الذروة الشتوية سينعم المواطن بالكهرباء فترة أطول، وقد يكون بالإمكان تحديد مواعيد ثابتة، و “عالوعد ياكمّون”!!

هذا وتعاني البلاد من شح المشتقات النفطية، وبينها الغاز الذي تعتمد عليه مجموعات توليد الكهرباء، نتيجة العقوبات الغربية التي أخرت وصول النواقل النفطية، بحسب المعنيين، إضافة إلى استمرار أمريكا بسرقة النفط السوري أمام مرأى العالم أجمع.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: معامل شركة سكر حمص الأربعة تتوقف عن العمل.. مدير الشركة يوضّح الأسباب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى