منوعاتعلوم وتكنولوجيا

على خطى “تويتر”.. “ميتا” تخطط لفرض اشتراك شهري على “واتس أب” و”ماسنجر”

على خطى “تويتر”.. “ميتا” تخطط لفرض اشتراك شهري على “واتس أب” و”ماسنجر”

 

كشفت تقارير إعلامية نية رئيس شركة “ميتا” مارك زوكربيرغ اللجوء لاستخدام تطبيق “واتس آب” كمصدر أساسي لتحقيق الإيرادات، في ظل التراجع الكبير الذي تعاني منه الشركة وخصوصاً عام 2022.

وصرح “زوكربيرغ” بأن تطبيقي “واتس آب” و”ماسنجر”، سيقودان الموجة التالية من المبيعات وتحقيق الدخل في الشركة، وليس مشاريع “ميتافيرس” التي تتضمن مزيجاً من تكنولوجيا الواقع الافتراضي والمعزز والواقع المختلط والبيئات ثلاثية الأبعاد وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وجاءت هذه الأنباء مع شكوك المستثمرين حول مدى قدرة مشاريع شركة “ميتا” في عالم “ميتافيرس” على تحقيق الأرباح في السنوات القليلة المقبلة، إضافة إلى تراجع أرباح الشركة بنسبة 52% إلى 4.4 مليار دولار خلال الربع الثالث من 2022.

ويرى مختصون أن هذا الإجراء يهدف لتهدئة المخاوف بشأن الوضع المالي للشركة بعد تسريحها لنحو 11 ألف موظف، مع رغبة زوكربيرغ بطمأنة الموظفين والمستثمرين على المستقبل المالي للشركة.

وتسببت هذه الخطوة بقلق لدى مستخدمي “واتس آب” الذين يخشون من أن يؤدي ما كشفه زوكربيرغ إلى تحويله إلى تطبيق مدفوع أو تطبيق مليء بالإعلانات المدفوعة.

يذكر أن مالك شركة “تويتر” إليون ماسك، اتخذ خطوة مماثلة توجب من خلالها على المشتركين دفع 8 دولارات شهرياً لتمييز حسابهم بالعلامة الزرقاء.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: على خطى تويتر.. “ميتا” تخطط لتسريح آلاف الموظفين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى