رياضة

مونديال قطر 2022.. اليابان تتأهل بالصدارة على حساب إسبانيا والمانشافت يودع

مونديال قطر 2022.. اليابان تتأهل بالصدارة على حساب إسبانيا والمانشافت يودع

 

اختتمت اليوم منافسات المجموعة الخامسة من مونديال قطر ٢٠٢٢ حيث لُعِبَت مباراتان بتوقيت واحد جمعت أولهما منتخب اليابان ونظيره الإسباني، فيما جمعت ثانيهما منتخب كوستاريكا بنظيره الألماني.

دخل منتخب إسبانيا مواجهته أمام اليابان وهو بصدارة المجموعة برصيد ٤ نقاط مقابل ثلاث نقاط لليابان ومثلها لمنتخب كوستاريكا التي تتأخر بفارق الأهداف مع وجود المنتخب الألماني في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وبدأ منتخب إسبانيا المباراة بخطته المعهودة (٣/٣/٤) بوجود “موراتا” و”أولمو” و”ويليامز” في المقدمة مقابل الرسم التكتيكي (١/٣/٢/٤) لمنتخب اليابان لمحاولة الضغط ومنع منتخب إسبانيا من بناء اللعب كما يريد.

وسيطر المنتخب الإسباني على المباراة بصورة رهيبة مسجلاً نسبة استحواذ وصلت إلى ثمانين بالمئة ونجح بتسجيل هدفه الأول في الدقيقة ١٢ عن طريق “موراتا” وبه انتهى الشوط الأول لصالح الإسبان (٠/١).

ومع بداية الشوط الثاني قلب منتخب اليابان النتيجة بهدفين سريعين في الدقيقتين ٤٨ و ٥٣ عن طريق “ريتسو دوان” و” أو تاناكا”

ولعب بعد ذلك منتخب اليابان بانضباط تكتيكي كبير سعياً منه للحفاظ على الفوز الذي يضمن تأهله وهو ما تحقق ليفوز منتخب اليابان (١/٢) ويتأهل للدور الثاني بصدارة المجموعة الخامسة.

8 1

وفي المباراة الثانية أشرك مدرب منتخب ألمانيا هانز فليك تشكيلة هجومية بالاعتماد على “كيميتش” كظهير أيمن وعلى “جوريتسكا” و”غوندوغان” في الوسط، عدا عن “غنابري” و”ساني” و”موسيالا” و”مولر” في التنشيط الهجومي، بينما لعب منتخب كوستاريكا بطريقة (٢/٣/٥)) بحثاً عن التكتل في العمق ومحاولة مفاجأة خصمه بالهجمات المرتدة.

6 2

وشن المنتخب الألماني سيلاً من الهجمات الخطرة منذ بداية اللقاء بحثاً عن هدف مبكر وهو ما فعله “جنابري” الذي سجل أول أهداف الألمان في الدقيقة العاشرة.

واستمرت سيطرة المانشافت على المباراة وتواصل الأداء الهجومي للفريق ولكنه اكتفى في الشوط الأول بهدف وحيد مع استمرار مشكلة إهدار الفرص السهلة.

و في الشوط الثاني تلقى منتخب ألمانيا هدف التعادل في الدقيقة ٥٨ عن طريق “يلتسين” الذي استغل تراخي الدفاع الألماني وبطئه الكبير في التغطية والمتابعة قبل أن تُحدث المفاجأة ويسجل حارس المنتخب الألماني هدف التقدم في الدقيقة ٧٠ بالخطأ في مرماه، ليعود المنتخب الألماني و يسجل التعادل عن طريق “كاي هافيرتز” في الدقيقة ٧٣ قبل تسجيل هدف ألماني ثالث في الدقيقة ٨٥ عن طريق نفس اللاعب قبل تسجيل هدف رابع في الدقيقة ٩٠ عن طريق “فولكروغ”

9 1

وبهذه النتائج تأهل منتخب اليابان إلى الدور المقبل بصدارة مجموعته برصيد ٦ نقاط ليرافقه المنتخب الإسباني بأربع نقاط.

يامن جاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022.. أسود الأطلس تحمل آمال العرب إلى الدور الثاني بصدارة مجموعتهم وكرواتيا ترافقهم بالوصافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى