رياضة

منتخبنا الشاب يراكم الخبرات ويرفع وتيرة التحضيرات

منتخبنا الشاب يراكم الخبرات ويرفع وتيرة التحضيرات

 

يتابع منتخبنا الوطني الشاب لكرة القدم تحضيراته للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي تستضيفها أوزبكستان مطلع شهر آذار القادم، بمعسكر داخلي مستمر فيما بين جولات الدوري الممتاز.

وتقوم خطة تحضير المنتخب داخلياً على منح الإذن للاعبين الناشطين مع أندية الرجال للمشاركة مع فرقهم في مسابقة الدوري قبل أن يعاودوا الالتحاق بمعسكر المنتخب لمدة أربعة أيام كل أسبوع.

الاستعدادات في المعسكر الداخلي تتضمن أكثر من حصة تدريبية يومياً، حيث يتم تدريب اللاعبين بأحمال تدريبية عالية صباحاً قبل التركيز على النواحي التكتيكية خلال الحصص المسائية.

44

ويستعد منتخبنا لمشاركة صعبة في النهائيات الآسيوية، حيث سيلعب في مجموعة قوية تضم منتخب أوزبكستان صاحب الأرض والجمهور والمنتخب العراقي المتطور بالإضافة لمنتخب أندونيسيا الذي سيستضيف نهائيات كأس العالم للشباب بعد عدة أشهر.

منتخبنا سيكون خلال الأيام المقبلة على موعد مع معسكر خارجي في دبي سيلتقي خلاله نظيره الصيني في مباراتين ونظيره القطري في مباراتين قبل أن يتوجه بعدها إلى طاجيكستان التي سيقيم فيها معسكراً خارجياً يلاقي فيه نظيره الطاجيكي في مناسبتين أيضاً.

معسكر دبي سيشهد تجريب عدد جديد من اللاعبين المغتربين بعد أن تم تجريب بعضهم في المعسكر الخارجي الذي أقامه شبابنا في الأردن خلال شهر كانون ثاني الفائت.

45

وبالتأكيد فإن تحضيرات شبابنا تبدو مثالية وفق رأي الكثيرين ولكن ما يعاني منه المنتخب هو عدم مشاركة بعض لاعبيه مع أنديتهم في فئة الرجال بسبب صغر أعمارهم وهو أمر اشتكى منه مدرب منتخبنا الشاب الهولندي “مارك فوته” الذي أشار إلى أن هدفه هو الوصول إلى نصف نهائي كأس آسيا ورسم الفرحة على شفاه عشاق الكرة السورية.

بقي أن نشير إلى قيام “فوته” نفسه بدعوة حوالي عشرة لاعبين من منتخب الشباب إلى صفوف المنتخب الأولمبي خلال مشاركته الأخيرة في دورة غرب آسيا، وهو ما ساهم بمنح هؤلاء اللاعبين مزيداً من الخبرات التي ستنعكس على نتائج المنتخب في المشاركات الرسمية المقبلة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: أحداث استثنائية في دورينا.. رقم قياسي سلبي بعد تهبيط “الجزيرة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى