أخبار كليكميداني

مقتل مواطن جراء اشتباكات عائلية شمالي درعا

مقتل مواطن جراء اشتباكات عائلية شمالي درعا

 

قتل مواطن وجرح عدد أخر جراء اشتباكات بين عائلتي آل “الحلقي” وآل “الجلم”، في مدينة جاسم بالريف الشمالي من محافظة درعا.

وقالت مصادر في مدينة جاسم لـ “كليك نيوز”، بأنّ الاشتباكات بدأت صباح السبت، نتيجة خلاف قديم نشب منذ عدة أشهر، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين في أحياء المدينة.

وأضافت المصادر أنه نتيجة الاشتباكات قتل الشاب “علاء أسماعيل الحلقي” من أبناء مدينة جاسم، نتيجة رصاص طائش أثناء الاشتباكات، كما تم تسجيل إصابة آخرين برصاص طائش ضمن صفوف المدنيين.

7 14

وأفاد المصدر بأن أهالي المدينة أطلقوا مناشدات لوقف الاقتتال ودعوا المدنيين لالتزام منازلهم، وحل المشكلة بين الطرفين في ظل إغلاق المحال التجارية وشلل عام للحركة أصاب المدينة.

اقرأ أيضاً: نجاة قيادي سابق في فصائل المعارضة من محاولة اغتيال غربي درعا

وأشار رئيس المجمع التعليمي بمدينة جاسم لـ “كليك نيوز”، بأنه نتيجة الاشتباكات كانت نسبة الدوام في المدارس الواقعة في الجنوب الغربي من المدينة لا تتجاوز 10%، علماً أن الامتحانات العامة هي على الأبواب، ما أدى لإغلاق كامل للمدينة.

وخلال يوم الأحد، عادت الحياة إلى الهدوء مع اشتباكات متقطعة بين الحين والأخر.

8 9

وتقع مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي الغربي، وهي كانت آخر البلدات التي دخلت اتفاقات التسوية عام 2018، علماً أن عدد كبير من مناطق درعا يشهد انفلات أمني وحوادث قتل متكررة.

وسبق في العام الماضي بأن شهدت المدينة اشتباكات بين مسلحين محليين وعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص بينهم “أمير” في التنظيم من الجنسية العراقية يدعى “عبد الرحمن العراقي”، وقتل زعيم التنظيم “أبي الحسن الهاشمي القرشي”.

وتشهد مدن وبلدات محافظة درعا فلتاناً أمنياً وحالات اغتيال يومية.

درعا – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى